الكونغولي فلوران ثامن مدرب أفريقي للهلال السوداني

استقبل الهلال السوداني، فجر اليوم الأربعاء، مديره الفني الجديد فلوران إيبينجي من الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد أن أكمل معه الاتفاق النهائي، مستفيدا من انتهاء عقده مع نادي نهضة بركان المغربي.

ورفع إيبينجي بذلك عدد المدربين الأفارقة “غير السودانيين” الذين نالوا شرف تدريب النادي السوداني إلى 8.

المصريون بدأوا السلسلة

سلسلة المدربين الأفارقة الذين تولوا تدريب الهلال بدأها المدربون المصريون، الذين تولى 3 منهم تدريب النادي الأزرق.

كانت البداية بأسطورة وقائد الأهلي المصري في ثمانينيات القرن الماضي مصطفى يونس، 2002-2003، ثم تلاه طارق العشري في 2016، قبل أن يغادر السودان بعد أقل من 3 أشهر.

حمادة صدقي نجم دفاع الأهلي والمنتخب المصري في الثمانينيات كان آخر مدرب مصري يتولى تدريب الهلال وذلك في سنة 2021.

4 توانسة

يعتبر المدربون التوانسة أصحاب الحصة الأكبر في عدد المدربين الأفارقة الذين تولوا تدريب الهلال، وبدأت رحلتهم في أواسط 2004 بالمدرب سفيان الحيدوسي.

ثم تلاه نصر الدين النابي قبل نهاية سنة 2013، ثم نبيل الكوكي الذي درب الهلال على 3 فترات متقطعة بدأت في 2015، ثم في 2017 وأخيرا في 2019.

وكان إيراد الزعفوري هو آخر مدرب تونسي درب الهلال، في 2020.

السنغالي والكونغولي

ودخل الهلال أول تجربة مع مدربين أفارقة من دول جنوب الصحراء الكبرى بالتعاقد مع السنغالي المعروف لامين أندياي في 2018، وهو مدرب فريق مازيمبي الكونغولي السابق، والذي بدأ المهمة منتصف ذلك العام وحتى قبل نهايته.

وأصبح فلوران إيبينجي بوصوله السودان اليوم الثلاثاء، ثامن مدرب أفريقي، وقد جاء في توقيت منح فيه الهلال لاعبيه راحة إجبارية بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى