مسابقة عيون الشباب على التنمية

4ألف طالب وطالبة يجلسون لامتحان البدائل للصف الثامن ببحري

قرع عابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي لمحلية بحري اليوم، الجرس إيذاناً ببداية امتحانات الصف الثامن مرحلة الأساس بمركز الطوارئ بإدارة الشئون التعليمية بالكدرو.

وأوضح عابدين أن عدد الجالسين للإمتحان 4 ألف طالب وطالبة موزعين على 18 مركزاً بمختلف قطاعات المحلية إضافة إلى مركز النص الإنجليزي بحلة حمد والمقبول بقطاع بحري ومركز الطوارئ الذي أعد لإستقبال التلاميذ الذين لم يسجلوا للجلوس للإمتحانات.

أشاد المدير بمجهودات إدارة الشئون التعليمية بالمحلية في تهيئة مراكز الإمتحانات خاصة مركز الطوارئ الذي تم تجهيزه مؤخراً، كما أكد أن جميع المراكز تم تأمينها جيداً بواسطة شرطة محلية بحري، متمنياً التوفيق لكل الممتحنين وإحراز نتائج تؤهلهم لدخول المرحلة الثانوية.

من جانبها أوضحت الاستاذة بدرية محمد عثمان مدير الشئون التعليمية بالمحلية أن الإمتحانات حق لكل تلميذ لذلك تم تجهيز مركز للطوارئ لإستقبال الحالات التي لم تقم بالتسجيل للإمتحانات، مبينةً أنه سيسمح لأي تلميذ بالإمتحان وإن لم يقم بسداد الرسوم المحددة حتى لا يفقد فرصته خاصة وأن هذه آخر إمتحانات للصف الثامن.

وفي نفس السياق أوصت دكتورة إخلاص عباس محمد مدير وحدة الإرشاد النفسي والإجتماعي والسلامة بالمؤسسات التعليمية بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم التلاميذ بضرورة الأمان النفسي وأخذ قسط كافٍ من الراحة والتركيز في القراءة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى