كباشي يكشف تفاصيل جديدة عن دور القوات المسلحة في التغيير

الأبيض: الانتباهة أون لاين

قال الفريق الركن شمس الدين كباشي إنه لا أحد يستطيع المزايدة على دور القوات المسلحة في التغيير الذي جرى بالبلاد. وأنها شريك أصيل من خلال انحيازها إلى مطالب الشعب في ثورة ديسمبر المجيدة. وكشف خلال مخاطبة جنود وضباط الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) بالأبيض الثلاثاء دور القوات المسلحة منذ بداية الحراك في ديسمبر وحتى بناء هياكل الحكم الانتقالي عبر الوثيقة الدستورية، موضحاً أن القوات المسلحة ظلت إلى جانب دورها التخصصي تضطلع بعبء إداري في المركز والولايات، مشيراً إلى أن تولي المجلس العسكري لإدارة البلاد ووجود المكون العسكري داخل مجلس السيادة تم بأمر القوات المسلحة.

وأعلن كباشي سعي القيادة لتطوير وتحديث القوات المسلحة، موضحا أن وضعها في المستقبل سيكون أفضل مما هو عليه، مشيراً إلى أن  الهيكلة الجديدة في القوات المسلحة أصبح بموجبها القائد العام المسؤول الأول في القوات المسلحة.

وأشاد الفريق الركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي بالدور التاريخي والبطولي الذي ظلت تضطلع به فرقة الهجانة داخل القوات المسلحة السودانية. وأكد على دور القوات المسلحة في صناعة  السلام وتنفيذه، مشيراً إلى الجهود الجارية بالبلاد للتوصل إلى اتفاق سلام شامل، مبيناً أن الحكومة تتجه نحو السلام بإرادة صادقة من خلال قيامها بتنفيذ بنود بناء الثقة التي أقرها اتفاق إعلان المبادئ بين الحكومة والحركات المسلحة الموقع مؤخرا في مدينة جوبا، وأوضح أن السلام هو المخرج للبلاد من أزماتها، وتوقع  أن تصل الأطراف إلى اتفاق سلام في غضون شهرين من بداية المفاوضات المقرر لها الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق