الوقت هو الحياة

الفريق ركن إبراهيم الرشيد

الوقت هو الحياة شعار اتخذته المنظمة القومية لاحترام الوقت شعاراً لها كمنظمة تطوعية تعمل على بث ثقافة احترام الوقت لدى الشعب السوداني.
المنظمة تم تسجيلها في سجل منظمات المجتمع المدني بعد انضمام عدد كبير من شخصيات علمية سودانية ومفكرين وقيادات من شتى مناحي الحياة، تم تسجيلها في السابع عشر من اكتوبر عام 2017م وبدأت انطلاقتها.
من قبل ذلك تحت اشراف المرحوم القائد المشير عبد الرحمن سوار الذهب وتحت رئاسة سيادة العميد الركن (م) حسن عثمان ابراهيم الدفعة 11 كلية حربية وتم اختيار مجلس امناء المنظمة من شخصيات قومية معروفة اصحاب قامات سامقات وسيرة طيبة وتاريخ ساطع خلال مسيرة وطننا منذ الاستقلال واصحاب ايادي بيضاء في مجال العمل المجتمعي والتطوعي. وتم اختيار الدكتور محمد حسين ابو صالح اميناً عاماً لمجلس الامناء.
المنظمة قامت بنشاطات واسعة خلال العامين السابقين وتواصل مع جميع الجهات التي يهمها ضرورة احترام الوقت والمواعيد. من الاهداف التي عملت عليها المنظمة غرس ثقافة احترام الوقت والمواعيد لدى النشء من خلال مناهج التربية الوطنية لجميع المراحل الدراسية. تمت عدة لقاءات مع المسؤولين في مؤسسات التربية والتعليم وقد وجدت المنظمة تجاوباً كبيراً من اولئك المسؤولين.
الآن تعمل المنظمة مع الجهات المختصة على مستوى ولاية الخرطوم ومع الجهات المختصة في الجهاز التنفيذي الاتحادي للاحتفال باليوم الوطني لاحترام الوقت تحت شعار الوقت هو الحياة، وحدد يوم 17 اكتوبر للاحتفال وتدعو المنظمة جميع اجهزة الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم كل في مجاله بتسليط الضوء على اهمية احترام الوقت، والعمل على اجراء حوارات ونشر احاديث ومقالات في هذا الشأن كما ترجو المنظمة من المؤسسات التربوية وجميع المدارس على امتداد الوطن تناول اهمية الوقت في حياتنا وضرورة التمسك باحترام الوقت وذلك من خلال حديث مختصر في طابور الصباح تحت شعار الوقت هو الحياة.
القراء الكرام نأمل ان يكون صباح ومساء يوم الخميس القادم السابع عشر من اكتوبر يوماً وطنياً لاعلاء شأن الوقت واحترامه وأن نجعل هذا اليوم من كل عام يوماً نحتفل فيه بقيمة الوقت.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق