الصوفي: تهريب السلع الاستراتيجية مهدد خطير للاقتصاد الوطني

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

قال الاستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن تهريب السلع الاستراتيجية مهدد خطير للاقتصاد القومي داعياً إلى ضرورة سن قوانين وتشريعات رادعة ضد المهربين حتي لايعملوا على تخريب الاقتصاد الوطني.

وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن ما قامت به قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور من ضبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية والسلع الاستراتيجية في طريقها لإحدى دول الجوار يعد إنجازاً كبيراً، مشيداً بالأدوار الكبيرة للدعم السريع في مكافحة التهريب ومنع الإضرار بالاقتصاد القومي، مؤكداً على ضرورة تشديد الرقابة على الحدود السودانية مع دول الجوار خاصة وأن تهريب مثل هذه السلع الاستراتيجية يؤثر تأثيراً مباشراً على معاش الناس باعتبارها سلع مدعومة من الدولة.

وطالب الصوفي قوات الدعم السريع بتكثيف جهودها خاصة على الشريط الحدودي الغربي وذلك لوضع حد لأنشطة المهربين. وقال إن هذا الدور يعد دوراً وطنياً تستحق قوات الدعم السريع الثناء عليه. كما دعا رئيس تجمع الوفاق السوداني إلى ضرورة تنظيم حملات إعلامية وتوعوية لتبصير المواطنين بمخاطر تهريب السلع الاستراتيجية المدعومة وأضرار ذلك علي الإقتصاد السوداني، داعياً وسائل الاعلام للاضطلاع بدورها وتصميم خارطة إعلامية وبرامجية تعكس المضار الحقيقية للتهريب وتعمل على تقوية وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني. يذكر أن قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور تمكنت من ضبط كميات من المواد البترولية والسكر في طريقها لإحدي دول الجوار.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق