مسابقة عيون الشباب على التنمية

مليشيا الدعم السريع تقتحم كنيسة في ام درمان

 

أم درمان:الانتباهة اون لاين

بيان حول اقتحام كنيسة المسالمة

تدين الجمعية الوطنية للحريات الدينية بشدة أعمال العنف المؤسفة والشنيعة التي قامت بها ميليشيا الدعم السريع مساء يوم السبت 13 مايو 2023، ضد كنيسة المسالمة في أم درمان. إن هذا الحادث المقيت لم يرهب المواطنين الأبرياء فحسب، بل انتهك أيضًا المبادئ الأساسية للحرية الدينية والتعايش السلمي التي تدعمها جمعيتنا بشدة.

إن اقتحام كنيسة المسالمة عمل مروع يقوض قدسية أماكن العبادة ويظهر استخفافًا صارخًا بحقوق الجماعات الدينية وكرامتها. نحن نتضامن مع الكنيسة المتضررة ونعرب عن أعمق تعاطفنا مع المصلين والمجتمع الأوسع المتأثر بهذا العمل العنيف.

علاوة على ذلك، نشعر بقلق عميق من التقارير التي تفيد باستخدام ميليشيا الدعم السريع المدنيين في ولاية الخرطوم كدروع بشرية، واقتحام المستشفيات وتحويلها إلى ثكنات عسكرية والانخراط في عمليات النهب والقتل وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك اغتصاب النساء واقتحام منازل المواطنين منذ 15 أبريل 2023 وحتى الآن. هذه الأعمال ليست غير إنسانية فحسب بل إنها تنتهك أيضًا المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحرمة الحياة المدنية.

تظل الجمعية الوطنية للحريات الدينية ملتزمة بالدفاع عن الحرية الدينية والتعايش السلمي وحماية حقوق الإنسان. نحن نتضامن مع جميع المتضررين من هذه الانتهاكات الجسيمة ونكرر التزامنا الراسخ بالعمل نحو مجتمع يمكن فيه لكل فرد ممارسة عقيدته بحرية دون خوف أو اضطهاد. إننا نحث المجتمع الدولي على الانضمام إلينا في إدانة أعمال العنف هذه والعمل معًا من أجل وقف كل أشكال انتهاكات حقوق الانسان في السودان .

الجمعية الوطنية للحريات الدينية

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى