هتافات داوية وسط الخرطوم تطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

اهتز وسط الخرطوم بهتافات داوية انطلقت من حناجر أسر المعتقلين ومناصريهم تندد باعتقال قيادات النظام السابق لأكثر من (200) يوماً دون مسوغ قانوني – حسب وصفهم – . وطالب المحتجون الذين نفذوا وقفة أمام النيابة العامة بالخرطوم باطلاق سراح المعتقلين مرددين هتافات: (الليلة ما بنرجع إلا المعتقل يطلع) و(سبعة شهور بلا خجلة اعتقال من غير قانون).

وتوعد عدد كبير من أسر المعتقلين بتصعيد خطواتهم حتي يتم إطلاق سراح ذويهم جميعاً وأعلنوا إستمرار وقفاتهم الاحتجاجية رداً على الظلم الذي حاق بهم. وسلمت الأسر يوم الأربعاء مذكرة للنيابة العامة طالبوا من خلالها بإطلاق سراح ذويهم، وأعلن ممثل أسر المعتقلين عبادة نافع نجل القيادي بالحزب الدكتور نافع علي نافع رفضهم للاعتقال الذي تم أكثر من (٢٠٠) يوماً بدون مسوغ قانوني. وأضاف لم نر من حمدوك أو وزير عدله أي بادرة لتحقيق العدل. واتهم الحكومة بالفشل في ايجاد أي تهم. وأضاف الحكومة لجأت لتمديد الطواريء حتي يستمر اعتقالهم. وقال لايمكن تجديد الطواريء عقوبة لـ (٢٥) شخصاً فقط. وأوضح أن إستمرار الإعتقال يتنافي مع حقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية، وطالب النائب العام باصدار قرار فوري بإطلاق سراحهم اليوم قبل الغد وأعلن تصعيد وقفاتهم لحين إطلاق سراحهم وأضاف لن نلين او ننكسر.

من جانبه قال ممثل المبادرة الشعبية لاطلاق سراح المعتقلين محمد عبدالله شيخ إدريس هؤلاء يدعون العدالة ولايطبقونها واضاف جينا في المكان الغلط ووصف النائب العام ورئيس مجلس الوزراء بضل الفيل وأضاف ديل صورة في طيارة ولا قرار لهم وأكد أن الاحتشاد لابد أن يكون امام القصر الجمهوري ومباني جهاز المخابرات ووصف المعتقلين بالمأسورين وتابع: (الجماعة ديل بعرفو المعتقلين زي جوع بطنهم). وقال شيخ إدريس مخاطباً الحكومة: (الفورة مليون كان منتظرين الجماعة ديل يتجرسوا كان قعدوا عشرين سنة). وقال شيخ إدريس: (قدمنا(٢٥) ألف شهيد من الملكية ما بالجيش). واضاف انتو عارفننا كان قلبنا يدنا لكننا نمد أيادينا بيضاء وطالبهم بالمواجهة في الميادين العامة لإثبات فساد المعتقلين وأضاف ندافع عن منهج وفكرة وليس أشخاص وتابع واطتكم صبحت كان منتظريننا نسلم وأردف ندعوكم للحركة الإسلامية وغدا للمؤتمر الوطني وزاد ارعوا بقيدكم وبارزونا كلمة بالكلمة وماتمدو يدكم.

وأكد شيخ إدريس تدهور صحة بعض المعتقلين السياسيين وأضاف آدم الفكي يعاني من مرض القلب بجانب إصابة ابوهريرة حسين بفشل كلوي بجانب العمي وقرقرينة في رجله ولكنه لايجد العناية الصحية التي كفلها له القانون.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق