السودان: حميدتي: هذه هي حقيقة ارجاعي لقوات كانت في طريقها إلى الإمارات

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

نفى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ما تردد بأن قوات سودانية كانت في طريقها إلى دولة الإمارات العربية وتم ارجاعها بأمر منه.

وحذر النائب الأول في تصريحات صحافية بمطار الخرطوم عقب عودته للبلاد مساء الجمعة قادماً من جوبا من إطلاق الأكاذيب والشائعات غير المقبولة التي لا تخدم مصلحة البلاد، داعياً إلى تحري الصدق والأمانة. وأشار الفريق اول دقلو إلى ما راج من لغط وما نسب إليه من تعليق حول إحالة بعض ضباط القوات المسلحة للتقاعد، موضحاً انه لم يتطرق لهذا الأمر وإنما هو محض شائعة.

وعاد حميدتي إلى البلادبعد مشاركته في اتفاق دولة الجنوب. وكان في استقباله بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي حسن محمد شيخ إدريس قاضي والأمين العام لمجلس السيادة اللواء ركن أسامة الصديق جادالله وعدد من المسؤولين بالدولة.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، عن سعادة السودان حكومة وشعبا بالاتفاق الذي توصلت اليه الاطراف بدولة الجنوب، ووصفه بالتاريخي والمهم للبلدين والمنطقة. وقال إن للسودان فرصة للسير في ذات الاتجاه من أجل تحقيق السلام والاستقرار بالسودان وحفظ وحدته. وأوضح النائب الأول أن التفاوض بين الحكومة وشركاء السلام بجوبا يسير بصورة طيبة حيث تم الاتفاق على أكثر من 75٪ من القضايا المطروحة ويجري الان التفاوض حول ملف السلطة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق