السودان: ماذا قال مفرح في لقاء السفير السعودي؟

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أكد وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف الاستاذ نصر الدين مفرح على ضرورة الإلتفات لمبررات الوحدة الإسلامية في كل زمان ومكان، ونبذ التفرقة وترك الاختلاف والسعي للتقارب بين أهل القبلة الواحدة.

وقال مفرح خلال حفل عشاء نظمه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان السفير علي بن حسن جعفر احتفاء بالدكتور عبد العاطي أحمد عباس بمناسبة تعيينه مدير عاماً للأوقاف بوزارة الإرشاد والأوقاف، قال إن رجال الدين هم من يوحد المجتمع السوداني ويحاربون الشحناء والبغضاء والعنصرية لإشاعة التسامح والتعايش السلمي. وأعلن الوزير عن جملة من القرارات والإصلاحات داخل مجمع الفقه الإسلامي والمؤسسات الدينية تستوعب مختلف التيارات والجماعات مؤكداً أن لرجال الدين بصمة في الدولة المدنية المرجوة وستكون رؤيتهم ومقترحاتهم جزء من المؤتمر الدستوري القادم. وثمن الوزير الدور الكبير للسفير السعودي بالخرطوم في التواصل والمبادرات وقال ان العلاقات السودانية السعودية ثابتة وراسخة وتشهد تطورا ملحوظا في كافة المناحي، وان وزارته تجد الاهتمام اللازم وتذليل لكافة الصعاب فيما يتعلق بالشؤون الدينية وعلى رأسها الحج والعمرة وغيرها.

من جانبه اكد سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم السفير علي بن حسن جعفر أن العلاقات بين البلدين ترتكز على روابط متينة ومصير مشترك.

الجدير بالذكر أن الأمسية شرفها مدير جامعة أفريقيا العالمية بروفيسور يوسف مختار ورئيس جماعة أنصار السنة د. إسماعيل عثمان الماحي وقيادات الجماعة وعدد من المشايخ ورجال الطرق الصوفية ورموز المجتمع السوداني.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق