السودان: وصول طائرة مساعدات إثيوبية للخرطوم مقدمة من رجل الأعمال الصينى جاك ما، لمجابهة كورونا

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
وصلت مطار الخرطوم مساء الاثنين طائرة شحن إثيوبية محملة بمواد طبية، هدية من رجل الأعمال الصيني جاك ما، لمساعدة السودان في مجابهة جائحة كورونا. وكان في استقبالها بمطار الخرطوم وزير الصحة الاتحادي د. أكرم علي التوم وسفير جمهورية اثيوبيا بالخرطوم.

واوضح وزير الصحة فى تصريحات صحفية بمطار الخرطوم أن الطائرة تعتبر الأولى من حزمة المساعدات الطبية المقدمة من رجل الأعمال الصينى جاك ما لعدد من الدول الإفريقية، لمساعدتها فى مكافحة فايروس كورونا ، مشيرا إلى انها محملة باقنعة واقية وفحوصات تقدر بحوالى ٢٠ الف فحص والبسه واقية، مضيفا ان هذه المساعدات تمثل المتطلبات التى يحتاجه السودان.

وأضاف وزير الصحة أن هذه الشحنة ستدخل مخازن وزارة الصحة الليلة ،وسيتم توزيعها ابتداء من يوم الثلاثاء حيث تسلم شحنة الفحوصات إلى المعمل الصحى القومي (استاك) وكل الأقنعة والالبسة الواقية سيتم توزيعها ابتداءا من يوم غد على المرافق الحكومية فى كل الولايات ابتداء بولاية الخرطوم بالاضافة الى ستة معابر حددتها اللجنة الفنية فى وزارة الصحة وسيتم توزيع هذه الكميات وتسليمها إلى مديري الصحة فى الولايات.

وقدم وزير الصحة الدكتور اكرم على التوم شكر حكومة السودان لرجل الأعمال الصينى السيد جاك ما ورئيس الوزراء الاثيوبى الدكتور ابى احمد الذى وجه بتوفير الناقل لهذه المساعدات.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى