السودان: ظهور حالة اشتباه بكورونا لأحد المعتقلين السياسين بكوبر

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أكد بيان صادر من أسر المعتقلين السياسيين بسجن كوبر ظهور حالة اشتباه بكورونا في أحد المعتقلين وهو قيادي بارز في الحكومة السابقة. وقال البيان المعنون إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والذي تحصلت (الانتباهة أون لاين) على نسخة منه: (نفيدكم أنه قد تم أخذ عينة يوم أمس ٢١ ابريل ٢٠٢٠م بواسطة إدارة الوبائيات لأحد المعتقلين السياسيين الموجودين بكوبر منذ عام كامل بعد ظهور اعراض اشتباه وباء كورونا.

يأتي هذا بعد أن قامت الأسر بمخاطبة مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء وتم عمل مناشدة في عدد من الصحف اليومية كما خاطبت الأسر النائب العام لأكثر من أربع مرات مطالبين بإتخاذ الإجراءات المناسبة لحمايتهم من الكورونا أو اطلاق سراحهم بالضمانة أو تحويلهم إلى الإقامة الجبرية والحجر المنزلي).

وأضاف البيان: (تجاهل المسؤولون في الدولة اتخاذ أي اجراءات احترازية ولم يتم الرد على طلباتنا المتكررة والملحة لحساسية الظرف الصحي المحلي والعالمي. عليه وإستنادا لما سبق نطلب من سيادتكم التدخل بنقلهم للحجر المنزلي بدون تأجيل حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، وتحملكم الأسر نتائج أي تأجيل في إتخاذ الإجراءات اللازمة).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق