السودان: السفير السعودي يدشن بالخرطوم سلال الملك سلمان لإستقبال رمضان

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أكد السفير السعودي لدي الخرطوم على بن حسن جعفر بإستمرار بلاده في دعم السودان خاصة في المجالات الانسانية والإقتصادية ضمن جسور إنسانية ممتدة بين البلدين الشقيقين وذلك خلال مخاطبته اليوم بالخرطوم حفل تدشين توزيع سلال غذائية خاصة بتوفير إحتياجات رمضان ضمن مكرمة مركز الملك سلمان للإعمال الإنسانية لعدد من ولايات السودان إنطلاقاً من التوجيهات العليا لمقام الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده في إطار حرصه وإهتمامع بدعم وعون السودان في المجالات المختلفة والإنسانية خاصة. وشهد حفل التدشين كبير مستشاري رئيس الوزراء السوداني دكتور الشيخ الخضر ومفوض العون الإنساني الاتحادي وراعي منظمة الإغتنام الشيخ الدكتور أسماعيل الماحي ورئيس وأعضاء المنظمة وأجهزة الاعلام المختلفة

واستعرض السفير خلال معرض حديثه جملة من المشروعات الإنسانية التى قدمتها السعودية للسودان وعلى رأسها دعم متضرري السيول والفيضانات و توزيع السلال الغذائية في الفترة القليلة الماضية فضلا عن تدشين السلال الخاصة بتوفير إحتياجات رمضان المعظم .
وأكد سعادته إستمرار بلاده في دعم السودان خاصة في المجالات الانسانية والمجالات الأخري .
وكما هنأ سيادته الشعب السوداني حكومةً وشعباً بحلول شهر رمضان المعظم ، سائلاً الله يرفع الله الوباء عن الإنسانية جمعا.

هذا وأكد مفوض العون الإنساني د . على عباس أن مكرمة مركز الملك سلمان اتت في وقتها تماماً دعماً للفقراء والمحتاجين، سائلا الله ان تتمتع المملكة العربية السعودية والأشقاء بدوام الإستقرار واستمرار جهودها في تقديم الخير للناس كافة ، مؤكدا وقفة السودان مع بلاد خادم الحرمين الشريفين الملك وهي تقوم بدورها تجاه الاخوة والأشقاء والإنسانية جمعا.
من جانبه أوضح راعي منظمة الإغتنام الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان الماحي ان مثل هذه الأعمال الكريمة تأتي ونحن بين يدي شهر رمضان المعظم والناس أكثر حوجة لهكذا دعم خاصة في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا التى إقضت ظروفاً معينة .
الشيخ الدكتور إسماعيل الماحي راعي منظمة الإغتنام
وجدد الماحي شكره لجهود المملكة العربية السعودية لدعم السودان سياسيا واقتصاديا عبر مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية واصفا الجهد المبذول بالملحمة الإنسانية
بدوره اكد رئيس منظمة الإغتنام الاستاذ منتصر البشير أن المشروع ينفذ بالشراكة مع منظمة الإغتنام الشريك المنفذ مع مركز الملك سلمان ويستهدف عدد من ولايات السودان ويقدم العون بكافة إحتياجات رمضان الأساسية من السكر والزيت والعصائر والتمور وسيتم توزيع السلال في عدد من الولايات .
جانب من المعينات الإنسانية
وفي ختام الحفل تم التعرف على محتويات السلال والإطمئنان على الجاهزية للتوزيع حيث طاف السفير وضيوف الشرف على المعرض المصاحب ايذاناً ببدء التوزيع بالمركز والولايات ، يجدر ذكره أن الحفل راعي الإشتراطات الصحية الخاصة بتجنب الإصابة بفيروس كورونا حيث جري التباعد بين الحضور ولبس الكمامات وتقليل الحضور .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق