السودان: أمطار غزيرة في أجزاء واسعة من البلاد .. تعرف على تفاصيل وأحوال الطقس

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أوضحت الهيئة العامة للإرصاد الجوية ان العديد من مناطق البلاد شهدت سقوط كميات متفاوتة من الأمطار اليوم. وشهدت مدن مختلفة من البلاد خلال ال24 ساعة الماضية هطول كميات من الأمطار كانت بحساب المليمتر كما يلي: مدينة بورتسودان 2 ملم، كسلا 9 ملم، حلفا الجديدة 10ملم، القضارف 18ملم، سنار 2 ملم، أم بنين 22 ملم، نيالا 3ملم، أبونعامة 8 ملم، الدمازين 4 ملم، بابنوسة 2 ملم، مشيراً إلى هطول أمطار خفيفة في دنقلا، شندي، الخرطوم، الأبيض وكوستي. وكانت ليوم أمس الاحد كما يلي: مدينة الأبيض سجلت 5 ملم، أم بنين 10 ملم، النهود 2ملم، أبونعامة 12 ملم، رشاد 1 ملم، رهيد البردي 9ملم، طوال 13 ملم، الصفرة 12 ملم، فضة 15 ملم، وخفيفة في كل من  كوستي، نيالا وبابنوسة.

وتوقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية هطول أمطار بكميات متفاوتة اليوم في أجزاء من ولايات (الخرطوم وجنوب ،غرب كردفان، وسط وجنوب دارفور، النيل الأبيض، الجزيرة، كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهر النيل)، مشيراً الى تأثر كل من ولاية الخرطوم، الجزيرة، مناطق من جنوب ولاية نهر النيل ، مناطق من شمال  ولاية النيل الابيض ، و لاية البحرالاحمر والولاية الشمالية خلال اليوم  بالغبار المثار كنتيجة لهطول أمطار في مناطق متفرقة من البلاد.
وأوضحت هيئة الإرصاد  في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24  ساعة المقبلة إنخفاض درجات الحرارة العظمى في معظم أنحاء البلاد مع محافظتها على قيمها المرتفعة في الولاية الشمالية وأقصى ولايتي  البحر الاحمر و نهر النيل، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى في جميع الانحاء ما عدا غرب  واقصى شمال البلاد. وأشار التقرير إلى أن أعلى درجة حرارة ستكون  43 درجة مئوية في مدينة دنقلا وأدنى درجة حرارة 22 درجة مئوية. وأشار التقرير إلي أن أعلى درجة حرارة  في مدينة الخرطوم ستكون 34 درجة وأدناها 28 درجة مئوية،  مضيفا أن البلاد تسودها رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية في معظم الانحاء.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق