السودان: قطر الخيرية تتوسع في تقديم الدعم الغذائي المباشر للشرائح الضعيفة في رمضان

أكملت قطر الخيرية توزيع (4895) سلة غذائية ضمن مشروع إفطار صائم الذي استهدف (24.475) مستفيد من الشرائح المجتمعية الأكثر احتياجاً بعدد من الولايات خلال شهر رمضان الجاري بتكلفة (660.793) ريال قطري وذلك وسط اجراءات صحية مشددة.
وأوضح مدير مكتب السودان السيد حسين كرماش إن قطر الخيرية درجت على إقامة مشروع إفطار صائم بصورة منتظمة عبر محورين أساسيين يستهدف المحور الأول تقديم السلال الغذائية للأسر المحتاجة، بينما يستهدف المحور الثاني إقامة إفطارات تم إيقافها هذا العام بسبب جائحة كورونا. وأشار عقب إشرافه المباشر على توزيع المواد الغذائية ميدانيا، إلى أن مشروع إفطار صائم هدفه مساعدة الأسر المتعففة والشرائح المجتمعية الضعيفة من أيتام وفقراء ومعاقين بجانب بعض الفئات المهمة الأخرى التي تحتاج للدعم واﻹسناد كاﻵلاف من طلاب العلم الأجانب بجامعة أفريقيا العالمية. وأكد كرماش أن تنفيذ مشروع إفطار صائم في شهر الرحمة يُسهِم كذلك في تعزيز أواصر الإخاء والمحبة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين في قطر والسودان. ونوه إلى أن عدد المستفيدين بالسودان من مشروع إفطار صائم الذي تموّله قطر الخيرية وينفذه مكتب السودان بلغ خلال السنوات الخمس الماضية (172.234) مستفيد، بينما بلغت التكلفة الإجمالية خلال هذه السنوات (2.390.432) ريال قطري.
وفي الأثناء، أعربت الجهات المستهدفة والمستفيدة عن شكرها وتقديرها للمتبرعين والمحسنين من دولة قطر الذين دعموا تنفيذ مشروع إفطار صائم هذا العام من خلال تمويل وتوفير المواد الغذائية المتنوعة للمستهدفين.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق