السودان: الشرطة تفك طلاسم سرقة ديناميت من أحدى شركات التعدين

رصد: الانتباهة أون لاين
تمكنت شرطة ولاية البحر الأحمر ممثلة في شرطة محلية القنب والاوليب بالتنسيق مع شرطة تأمين التعدين والاستخبارات العسكرية بالمحلية من فك طلاسم سرقة كمية كبيرة من مفجر الديناميت تمت سرقته من مخازن شركة ارياب للتعدين.
وقال اللواء شرطة طارق الأمين البدراوي مدير شرطة ولاية البحر الأحمر في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان خلفيةهذا البلاغ تعود الير ورود بلاغ إلى قسم شرطة ارياب يفيد بسرقة كميات من مفجر الديناميت المستخدم في التنقيب عن الذهب من أحد مخازن الشركة فور ذلك و لأهميته البلاغ تم تشكيل فريق مشترك بإشراف مدير دائرة الجنايات من افرادشرطة المحلية وشرطة تأمين التعدين بقيادة ضابط حيث شرع الفريق في البحث والتقصي وجمع المعلومات وتم الوصول إلى خيوط مهمة عن تفاصيل ارتكاب السرقة والتشكيل الاجرامي الذي نفذها ..
بعد ذلك قاد الفريق حملات مكثفة استهدفت مناطق التعدين العشوائي عن الذهب حيث قادته المعلومات التي توفرت له بقيام المتهمين ببيع المتفجرات إلى عدد من المعدنين التقليدين عن الذهب لأغراض التنقيب وتمكن الفريق من استرداد عدد 26 كرتونة من الديناميت المتفجر ومبلغ خمسة مليون وتسعمائة واحد وخمسين ألف جنيه قيمة المتفجرات التي تم بيعها واستخدامها للتنقيب عن الذهب..
تم اتخاذ اجراءات جنائية في مواجهة عدد 11 متهم تحت المواد 21/174، 181 توطئة لتقديمهم للعدالة..
اشاد اللواء البدرواي بالجهود الكبيرة التي بذلتها القوة والتي أسفرت عن القبض علي المتهمين واسترداد جزء كبير من المتفجرات المسروقة والعائد المالي من المتفجرات التي تم بيعها
وثمن سيادته التنسيق الكبير بين الوحدات المشاركة في العملية وتعاون وتنسيق شرطة ولاية نهر النيل الذي كان له أثر كبير في القبض على المتهمين..
وأشار سيادته إلى أن الشرطة بالولاية لن تدخر جهداً من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة ومحاربة الجريمة بكافة أشكالها وكشف ما يقع منها

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق