عقار جديد لعلاج مرضى كورونا

رصد: الانتباهة أون لاين

وافقت الأجهزة المعنية بتايوان على استخدام عقار ريمديسفير الدواء المحتمل لفايروس كوورنا لعلاج مصابى كوفيد 19، وفقاً  لما ذكرته وكاله رويترز.
وتتسابق الحكومات لدعم إمدادات ريمديسفير التي وافق عليها المنظمون الأمريكيون هذا الشهر لاستخدامها في حالات الطوارئ ، وقالت شركة جلعاد المالكه للدواء ومقرها كاليفورنيا إنها ستتبرع بـ 1.5 مليون جرعة من ريمديسيفير ، وهو ما يكفي لعلاج 140 ألف مريض على الأقل ، لمكافحة الوباء العالمي.
وقال مركز القيادة الوبائية المركزي في تايوان إن إدارة الغذاء والدواء التايوانية أخذت في الاعتبار “حقيقة أن فعالية وسلامة الريمديسفير قد تم دعمها من خلال أدلة أولية وأن استخدامات أخرى تمت الموافقة عليها من قبل دول أخرى، على هذا الأساس ، قال المركز أن الشروط قد تمت تلبيتها للموافقة على الدواء للاستخدام في المرضى الذين يعانون من عدوى فايروس كورونا الشديدة.
ونجحت تايوان في منع انتشار الفايروس التاجي ، وذلك بسبب الاكتشاف المبكر وأعمال الوقاية، ولا يوجد حاليًا أي دواء أو لقاح معتمد لـفيروس كورونا ، لكن دول الاتحاد الأوروبي تستخدم بالفعل الريمديسفير.
منحت الولايات المتحدة هذا الشهر ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ لمصابى فايروس كورونا  لكنها لم توافق بعد على الاستخدام الأوسع للدواء.
Remdesivir هو أول دواء يحصل على موافقة للاستخدام خارج التجارب السريرية في المملكة المتحدة، وهو دواء مضاد للفيروسات يعمل عن طريق شل إنزيم يسمى RNA polymerase ،وهو حيوي للفايروس للتكاثر والانتشار،  فمن خلال إتلاف هذا ، قد يتمكن الدواء من إيقاف الفيروس التاجي في مساراته، وهو حيوي للفايروس للتكاثر والانتشار،  فمن خلال إتلاف هذا ، قد يتمكن الدواء من إيقاف الفيروس التاجي في مساراته.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق