السودان: بالصور .. تنفيذ إضراب الصيدليات بنسبة 90%

إضراب الصيدليات

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

نفدت اللجنة التسيرية لملاك الصيدليات بولاية الخرطوم اضراب شامل بنسبه بلغت 90٪ . وقال د. مالك ميرغني رئيس اللجنة التسيرية لملاك الصيدليات بولاية الخرطوم لـ(سونا) ان الإضراب ناجح بنسبة 90٪ مشيرا إلى أن بعض الصيدليات التي باشرت عملها صباح اليوم عندما وصلتها المعلومة دخلت في الإضراب، وتأسفت اللجنة على نجاح الإضراب وللوصول الي هذه المرحلة. وكشف مالك عن تلقى وعود من الدولة بالزام الشركات والمصانع المحلية بالبدء بتوزيع الدواء للصيدليات مقابل رفع الإضراب وأضاف قائلا “مازال التفاوض جار، وان هناك تواصل مع غرفة مستوري الأدوية لحل الإشكالية بالصورة التي ترضى الصيادلة وتوفر الدواء للمواطن” كاشفا عن اجتماع يعقد اليوم مع اللجنة المركزية للصيادلة لمناقشة رفع الإضراب والتوصل الي صيغة ترضى الجميع.
وحول تأثر ادوية الجرعات والأدوية المنقذة للحياة قال ان صيدليات الطوارئ، المستشفيات، الإمدادات الطبية تعمل لامداد الخدمة. وأضاف حتى لو باشرت الصيدليات الخدمة فهناك انعدام للدربات بكل أنواعها والاونسلين، وأدوية علاج الكورونا والمضادات الحيوية والبندول واذا باشرنا العمل لانستطيع ان نقدم  للمواطن سوى المشورة.
واعلنت اللجنة التسيرية لأصحاب الصيدليات أستمرار الإضراب المعلن من اليوم السبت 2020/5/30 حتى يوم الإثنين 2020/6/1 لحين صدور قرار رسمي من الحكومة لحل مشكلة الدواء ويضمن استمرار الإمداد الدوائي بالصورة التي ترضي أصحاب الصيدليات وتخدم المواطن .
وعددت اللجنة فى بيان لها المشاكل الأساسية للصيدليات والتى تتمثل فى انعدام الدواء وتضارب التسعيرة، والمطالبة بترقية بيئة العمل الصيدلاني، وضبط وجود الوسطاء في عملية انسياب الدواء بين الشركات والصيدليات.
وفيما يلي نص البيان
السادة أصحاب الصيدليات الشرفاء
مازال التواصل مستمراً مع بعض الجهات الإعتبارية، والوضع في الاعتبار بعض المناشدات من الزملاء في قطاع المستوردين ونقابة الصيادلة، مع الإقرار التام من كل الأطراف بعدالة المطالب المطروحة والتي تتضمن المشاكل الأساسية للصيدليات :
انعدام الدواء
تضارب التسعيرة
مع المطالبة بترقية بيئة العمل الصيدلاني
ضبط وجود الوسطاء في عملية انسياب الدواء بين الشركات والصيدليات ..
واللجنة إذ تثمن كل الجهود المبذولة والوساطات وصولاً لحل جذري نؤكد بعدم صحة ما رشح عن تواصل اللجنة أو أحد ممثليها رسميا مع رئيس الوزراء وإعلانه الاستجابة للمطالب .
عليه يستمر الإضراب المعلن من قبل كما هو إبتداء من اليوم السبت 2020/5/30  حتى يوم  الإثنين  2020/6/1 لحين صدور قرار رسمي معلن من الحكومة يحسم المشاكل المطروحة لإستمرار الإمداد الدوائي بالصورة التي ترضي أصحاب الصيدليات والمواطن .
وستظل لجنتكم مشرعة كل أبواب التواصل مع الجميع .
وسنتابع معكم حتى إكتمال القرار والإستجابة للمطالب المطروحة ..
دامت وحدتكم وقوتكم  من أجل عزة الوطن والمواطن .
اللجنة التسيرية لأصحاب الصيدليات

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق