السودان: الحظر الشامل ومعاش الناس .. الحكومة في وجه العاصفة

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
قال د. عبدالعزيز النور الأمين العام لحزب الوطن ان الحكومة لا تدرك المشاكل الملحة للسودانيين ولاتسعى لمعالجتها ولذلك فهي تلجأ دائماََ لتمديد الحظر بسبب فيروس كورونا ولا تعطي اي إهتمام لمعاش الناس.
وأوضح النور في تصريح صحفي أنه من الملاحظ زيادة الحملة الإعلامية بشأن إنتشار وباء كورونا وذلك بهدف ترويع المواطنين وتخويفهم من ممارسة أعمالهم اليومية والتغطية على قرار تمديد الحظر للمرة الثالثة على التوالي مبيناً أن الكثير من الناس لايكترسون للإجراءات الحكومية ولايرتدون الكمامات والأقنعة الواقية ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي باعتبار ان معاشهم يتطلب الحركة اليومية داعياً الحكومة لإعادة النظر في قرار تمديد الإغلاق الشامل حتى لا يضار المواطنون منه .
وطالب الأمين العام لحزب الوطن وزارة الصحة الاتحادية لإبتدار سياسات صحية اكثر فاعلية تسهم في تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا دون الحاجة إلى الاستمرار في الحظر والحجر الصحي باعتبارهما معوق أساسي لحياة الناس خاصة وان جل المواطنين يعملون بالأجر اليومي الذي يتطلب الحركة في الاسواق والإنتقال بين المدن لضمان حصولهم على معاش أسرهم وأكد النور ان الاستمرار في النهج الذي إختطته وزارة الصحة ربما يكلف الحكومة الانتقالية الكثير لذلك عليها تغيير خططها وبرامجها فيما يلي مكافحة جائحة كورونا وترك المواطنين يمارسون حياتهم ليكسبوا قوت يومهم بيسر وسهولة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق