السودان: رسالة من سلفا كير للبرهان بشأن السلام

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
تسلم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي ببيت الضيافة اليوم رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان تتعلق بملف السلام الشامل فى السودان سلمها له توت قلواك رئيس فريق الوساطة ومستشار سلفاكير للشؤون الأمنية.

واكد توت قلواك في تصريحات صحفية اليوم حرص جوبا على تحقيق السلام والاستقرار في السودان باعتبار أن الدولتين تربطهما مصالح مشتركة؛ وأضاف قائلاً: ” أن أمن جوبا هو أمن الخرطوم” .
وقال قلواك إنهم جاؤوا الي الخرطوم بصحبة وفد من حركات الكفاح المسلح للقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالرغم من خطورة جائحة كورونا التي أغلقت الطرق البرية والجوية والبحرية كافة في وجه العالم وذلك للتأكيد على أن مفاوضات السلام في السودان قد شارفت النهاية وأن التوقيع على اتفاقية السلام الشامل أصبح حقيقية وأضاف بتوقيع الاتفاق في القريب العاجل في جوبا ومن ثم نقل الاحتفالات إلى الخرطوم.

واكد قلواك حرص الرئيس سلفاكير على المضي قدما في تحقيق الأمن والاستقرار والسير بخطوات جادة نحو التنمية في السودان مردفا بالقول: ” هذه آخر نقطة الانطلاق نحو السلام الشامل في السودان لينعم شعبه بالأمن والاستقرار”.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق