عضو لجنة الحراك المريخي حيدر التوم لـ(الانتباهة) : (…) هــذه أســباب إعــلان أسمـــاء مرشحــين جـدد

الخرطوم: عبد العظيم عمر
قال عضو لجنة الحراك المريخي وسحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي، المحامي حيدر التوم، إنّ هدفهم من إعلان مرشحين جدد لقيادة نادي المريخ عقب رحيل الإدارة الحالية لإسكات الأصوات التي علت خلال جمعهم للتوقيعات لسحب الثقة.
وأشار إلى أنّ البعض عمل على زعزعة الأمور، وطالب بالإبقاء على المجلس الحالي حال عدم الحصول على أسماء جديدة تقود النادي مستقبلاً.
وأوضح حيدر التوم في تصريحاتٍ خاصة لـ(الإنتباهة) أمس أنّ اللجنة استهدفت ترشيح عدداً من الأسماء لتؤكّد أنّ المريخ قادر على إنتاج شخصيات جديدة تستطيع أنّ تقود الدفة الإدارية في المرحلة المقبلة بعد رحيل مجلس آدم عبد الله سوداكال.
وأضاف: (هناك من كان يردّد أنّ الفراغ سيكون سيد الموقف حال رحل مجلس سوداكال، ولذلك عملنا على ترشيح مجموعة من الشخصيات أعتقد أنّها كشفت عن الصورة وعن أنّ المريخ قادر على إظهار أكثر من رئيس).
ويقول حيدر التوم في حديثه لـ(الإنتباهة): أنّ الأسماء التي ظهرت في الفترة الأخيرة وإعلانها الترشّح لرئاسة نادي المريخ وجدت القبول وهيأت الأجواء لتنافسٍ مرتقب.
وأضاف: (يجب أنّ يعلم الجميع أنّ الهدف من إعلان أسماء المرشحين كان بغرض تأكّيد أنّ المريخ غني بأبنائه وأنّ هناك من يستطيع أنّ يدير النادي مستقبلاً).
مهلة طويلة
كشف القيادي بلجنة الحراك المريخي حيدر التوم عن أنّهم في انتظار قرارٍ جديد من اتحاد الكرة عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بشأن مطالبهم المتمثّل في دعوة الإدارة الحالية لإجازة الميزانية.
وقال حيدر التوم في سياق حديثه : إنّ الصورة لم تتضح بعد بخصوص عقد الجمعية العمومية بسبب الظروف الصحية التي تمرّ بها البلاد حاليًا بشأن فيروس كورونا المستجدّ.
وأشار إلى أنّ لجنته خاطبت اتحاد الكرة والمفوضية من أجلّ التأمين وإلزام المجلس الحالي على عقد جمعية عمومية خاصة بإجازة الميزانية في أقرب وقتٍ ممكن.
وأوضح التوم أنّه ووفقاً للنظام الأساسي لنادي المريخ، فإنّ المفوضية تملك الحق في حسم الأمور، غير أنّه أشار إلى أنّهم عملوا على مخاطبة اتحاد الكرة إيماناً بأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.
وأكمل: (الأمور مختلطة كثيراً وهناك تنازع ما بين اتحاد الكرة والمفوضية الولائية، وحتى لا يكون هناك جدال أو ما شابه عملنا على مخاطبة كلٍ من اتحاد الكرة والمفوضية ونحن في انتظار الضوء الأخضر).
وأكّد حيدر التوم أنّ الأمور ستكون واضحة عقب نهاية أزمة فيروس كورونا الذي حال دون عقد أيّ تجمّعٍ رياضي في الوقت الراهن.
وأردف: (نقدرّ الظروف الحالية ونأمل أنّ نعمل على تأسيس عمل جديد يدعم الديمقراطية في نادي المريخ خلال المرحلة المقبلة بإذن الله).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق