السودان: بيان من الخارجية السعودية بشأن اتفاق السلام

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب حكومة المملكة العربية السعودية بالتوقيع بالأحرف الأولى على بروتوكولات اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية، معتبرة أن هذا التطور خطوة مهمة على طريق تحقيق طموحات الشعب السوداني الشقيق وآماله المشروعة في السلام والتنمية والازدهار، وتعزيز سيادة السودان واستقلاله ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية. وأشادت الوزارة بإرادة وجهود الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح، وتغليب كافة الأطراف المصلحة الوطنية للوصول إلى هذا الاتفاق، منوهةً بدور الوساطة المهم الذي قامت به جمهورية جنوب السودان في التوصل إلى هذا الاتفاق، داعيةً بقية أطراف النزاع للانخراط في عملية السلام، وعدم تفويت هذه الفرصة التاريخية. وجددت وزارة الخارجية تأكيدها على وقوف المملكة التام مع جمهورية السودان الشقيقة ودعمها المتواصل لكل ما يسهم في تعزيز أمنها واستقرارها ورخاءها.
وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان والسفير غير المقيم لدى دولة جنوب السودان السفير علي بن حسن جعفر حضر مراسم توقيع السلام بجوبا، وألقى كلمة أكد فيها أن السعودية ظلت دائماً تقف مع الشعب السوداني في كل المواقف.
وأوضح بن جعفر، أن السعودية بادرت في 12 أغسطس الماضي باستضافة مؤتمر أصدقاء السودان، وخرج إعلان الرياض واضحا في تأكيد وقوف الرياض مع الأطراف السودانية، وأبرز من خلاله دعم عمليات السلام الجارية في جوبا، وشكل إعلان الرياض رسالة سياسية واضحة من المجتمع الدولي لحث الأطراف السودانية للتوصل العاجل للسلام الذي يحقق التنمية والتطور للشعب السوداني. وشدد على أن القيادة والشعب السعودي يقفون مع أهلهم في السودان ويواصلون دعمهم في كل المحافل.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق