السودان: برنامج (سلعتي) .. لجنة الطوارئ الإقتصادية على الخط

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
إمتدح الخبير الاقتصادي د. عادل الدومة برنامج (سلعتي) والذي ستنفذه  وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي يوم الثلاثاء القادم والذي يهدف إلي توفير السلع بأقل الأسعار للمواطنين عن طريق التعاقد المباشر من المنتجين. وأوضح الدومة في تصريح صحفي إن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي حيث كانت اللجنة قد وجهت بضرورة إعداد مبادرات عملية لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين عبر ضبط ومراقبة أسعار السلع الإستراتيجية ومحاربة المضاربات وجشع التجار وقال إن البرنامج يستهدف تخفيض أسعار السلع بنسبة تتراوح بين (20 -40 %) من قيمة السوق لكبح جماح غلاء الاسعار.
وأضاف الخبير الإقتصادي إن وزارة التجارة والصناعة ذكرت بأن المشروع يستهدف في خطوته الاولى توفير السلع الاستهلاكية للجمعيات التعاونية في مواقع العمل بجانب الجمعيات الاخرى المنتشرة في كافة انحاء السودان حيث تشمل السلع  السكر، وزيت طعام دقيق قمح دقيق ذرة، صلصة، عدس، رز، صابون والشاي مبينا إن الوزارة وعدت بزيادة عدد السلع حتي تصل الثمانية عشر سلعة المقترحة. وثمن الدومة الجهود التي تضطلع بها اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في معالجة تحديات الراهن الإقتصادي وإيجاد المعالجات للأزمات التي يواجهها المواطن في سبيل توفير معاشه اليومي.
تجدر الإشارة إلي أن وزارة التجارة و الصناعة أوضحت أن البرنامج يستهدف على المدى الطويل حوالي 65 % من المواطنين أي حوالي (27 مليون مواطن).

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى