السودان: آثار الفيضانات .. كوارث في الطريق

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
قال د. محمد حسين الخبير في طب المجتمع إن التردي الكبير في البيئة الذي تشهده ولاية الخرطوم حاليا نتيجة الأمطار والسيول والفيضانات ستكون له آثار كارثية علي معاش المواطنين وصحتهم وسلامتهم بإعتبار أن هذه الكارثة ستلقي بظلال سالبة علي مجمل الاوضاع في البلاد.
وأوضح د. حسين في تصريح صحفي أن هذه البيئة السيئة تشكل أرضية خصبة لإنتشار الأمراض والوبائيات الأمر الذي يتطلب الترتيب الجيد و الإستعداد من قبل الأجهزة و المؤسسات الصحية لمقابلة هذا التحدي مشيرا إلي عجز الحكومة الواضح في مواجهة هذه الكارثة التي باتت تهدد العديد من المواطنين في معظم ولايات السودان داعيا إلي ضرورة إتخاذ تدابير وقائية لمواجهة المشكلات التي تصاحب فصل الخريف منوهاََ للمعاناة التي يواجهها المواطنون حاليا في توفير إحتياجاتهم الأساسية فضلا عن النقص في الغذاء والكساء و معينات الإيواء التي يواجهونها بسبب ارتفاع مناسيب النيل ودخول المياه إلي مناطقهم وغمرها بالكامل.
وأوضح الخبير في طب المجتمع أن المواطن بات مقتنعاََ بفشل الحكومة خاصة بعد الاوضاع الاقتصادية المأزومة التي تشهدها البلاد و الارتفاع الجنوني للدولار مقابل الجنيه مؤكدا إن الاوضاع تسوء يوماََ بعد يوم وليست هناك تباشير حلول تلوح في الأفق مشيرا إلي حالة الإحباط السائدك حاليا وسط المواطنين.
وناشد حسين الجهات المسؤولة بإستشعار عظم المسؤولية الملقاة علي عاتقها والعمل علي تحريك الطاقات الكامنة في المجتمع من أجل إدارة الأزمة بصورة إيجابية تجنب البلاد والعباد مآلات الوضع الكارثي إذا ما إستمر الحال علي ما هو عليه.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى