السودان: بيان من وزارة الثقافة والإعلام حول قناة الشروق

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
قالت وزارة الثقافة والاعلام إن صدور قرار بتعيين مفوض لقناة الشروق الفضائية، ثم اعفاؤه، وتعيين مفوض آخر، تم من قبل لجنة ازالة التمكين، باعتبارها صاحبة الولاية على القناة في الوقت الحالي، وليس وزارة الثقافة والاعلام. وأضافت فى بيان للوزارة صدر انها في الوقت الحالي ليست صاحبة الولاية على قناة الشروق الفضائية، لانه لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم بشأن القناة، لا بغرض الملكية أو الإدارة، بين وزارة الإعلام أوأي جهة أخرى.
وفيما يلي نص بيان وزارة الثقافة والاعلام:
تلقت وزارة الثقافة والاعلام سيلاً من التساؤلات، بل والاتهامات، حول ما حدث في قناة الشروق من إعفاء المفوض الحالي، وتعيين مفوض آخر وبعض المواقف و التطورات التي صاحبت هذا الأمر.
وتود الوزارة توضيح النقاط التالية :
منذ صدور قرار لجنة إزالة التمكين باسترداد قناة الشروق وآيلولة أسهمها لوزارة المالية، لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم، لا بغرض الملكية أو الإدارة، بين وزارة الإعلام وأي جهة أخرى.
ليس للوزارة علم عما إذا كانت أسهم القناة قد تم تسجيلها رسميا باسم وزارة المالية، كما نص على ذلك قرار لجنة ازالة التمكين.
صدر قرار تعيين المفوض، ثم اعفائه، وتعيين مفوض آخر، من قبل لجنة ازالة التمكين، بأعتبارها صاحبة الولاية على القناة، وليس من الوزارة.
إنه في أي وقت يصدر فيه قرار بآيلولة القناة للوزارة، بالملكية أو الإدارة، سنحرص على إجراءات التسليم والتسلم، وعلى إن يكون قرار تعيين المفوض أو المدير من اختصاصنا.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق