السودان: البرهان يبحث هموم الشرق مع قيادات البني عامر والحباب

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء الجمعة بمكتبه وفد قبيلتي البني عامر والحباب بولايات شرق السودان الثلاث والذي قدم مذكرة تتعلق بالأحداث والأوضاع التي مرت بها هذه الولايات خلال الفترة الماضية.
وأوضح علي إبراهيم محمد عثمان ناظر عموم قبائل البني عامر في تصريح صحفي عقب اللقاء أن رئيس مجلس السيادة أكد تفهمه للدور الرائد الذي تقوم به قيادات الإدارة الأهلية في معالجة المشكلات ، مبيناً أن رئيس مجلس السيادة وعد بحل كافة المشكلات التي يعاني منها شرق السودان، خاصة جبر الضرر فيما يتصل بالخسائر في المنازل والممتلكات جراء الأحداث التي شهدتها ولايات شرق السودان مؤخراً.
وقال الناظر علي إبراهيم “أنه سيتم عقد مؤتمر جامع لمعالجة مشكلات وقضايا شرق السودان بصورة جذرية.
ومن جانبه قال كنتباي حامد ناظر قبائل الحباب بولاية البحر الأحمر “أن اللقاء أمن علي ضرورة التعايش السلمي بين كافة المكونات المجتمعية بشرق السودان، مشيراً إلى أن اللقاء بحث أيضا سبل رتق النسيج الإجتماعي وتعزيز الأمن والإستقرار وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وأكد كنتباي إلتزام زعماء وقيادات الإدارات الأهلية بدعم جهود الحكومة التي تهدف لتعزيز الأمن والإستقرار، معربا عن شكره وتقديره لجهود مجلس السيادة في دعم ومؤازرة متضرري السيول والفيضانات بمحلية طوكر بولاية البحر الأحمر.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق