السودان: مباحثات بين حمدوك والمبعوث الأمريكي بشأن قائمة الإرهاب

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
بحث رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك مع المبعوث الأمريكي للسودان السفير دونالد بوث العلاقات الثنائية بين أمريكا والسودان ومساعي تطويرها، فضلاً عن الجهود الجارية لرفع إسم السودان من اللائحة الأمريكية للدُّول الراعية للإرهاب، وأن انجاز هذا الواجب يُساهم في عملية إنجاح تنفيذ اتفاق السلام بالبلاد. كما أكّد رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بالعمل المشترك مع حركات الكفاح المسلح لتطبيق بنود اتفاق السلام، مشيراً إلى تطلع حكومة وشعب السودان لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بما يساعد السودان على الاندماج في المنظومة الاقتصادية الدولية.
وثمن حمدوك دعم الولايات المتحدة والترويكا لعملية السلام بالبلاد، مشيداً بالمشاركة الإقليمية والدولية الكبيرة في مراسم الاحتفال بالتوقيع النهائي لاتفاق سلام السودان بجوبا حاضرة دولة جنوب السودان.
من جانبه قدم المبعوث الأمريكي التهنئة لرئيس مجلس الوزراء بالتوقيع على اتفاق السلام مؤكّداً حرص الولايات المتحدة الأمريكية والترويكا على استكمال باقي عملية السلام مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة القائد عبد العزيز الحلو، وحركة جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبد الواحد محمد نور، والوقوف مع الحكومة الانتقالية للعمل على تنفيذ اتفاق السلام على أرض الواقع واستدامته.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى