السودان: بيان من قوى الإجماع الوطني بشأن مليونية 21 اكتوبر

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
ناقش إجتماع مشترك بين الهيئة العامة ورؤساء الأحزاب والتنظيمات، الترتيبات التنظيمية والسياسية والأمنية للمشاركة في مواكب ٢١ أكتوبر، تحت شعار (حماية الثورة) ودعوة جماهير الشعب السوداني للمشاركة الفعالة من أجل حماية الثورة وتصحيح مسارها لتحقيق أهداف الجماهير تحت الشعارات الاتية.
وقال بيان صادر من قوى الاجماع الوطني تحصلت (الانتباهة أون لاين) على نسخة منه أن الاجتماع اتفق على ضرورة الإسراع بمعالجة الأزمة الاقتصادية، بالالتزام بموجهات اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، وعلى رأسها دعم السلع الأساسية، وأيلولة كل الشركات والمؤسسات التابعة للأجهزة النظامية لوزارة المالية، وسيطرة الدولة على عائدات الصادر . ودعم الإنتاج والمنتجين. وإزالة التمكين ومحاربة الفساد، والإسراع بمحاكمة رموز النظام. وإستكمال هياكل السلطة المدنية الإنتقالية وعلى رأسها المجلس التشريعي والمفوضيات، والحكم المحلي. ونوه البيان إلى ضرورة التحقيق في المجازر التي أرتكبت ضد المواطنيين، وتقديم مرتكبيها للعدالة. والتقيد بالوثيقة الدستورية، وعدم إجراء أي تعديل على الوثيقة الا من خلال المجلس التشريعي. والعمل على إستكمال مساعي السلام وصولا للسلام الشامل الذي يشمل كل الأطراف، ويعالج جذور القضايا والمشكلات كافه. ووقف نزيف الإحتراب الأهلي.
ودعت قوى الإجماع الوطني، الجماهير والمواطنين في كافة أنحاء البلاد للمشاركة، وتفويت الفرصة لأعداء الثورة التي تسعى لاستغلال هذه المناسبة، للنيل من الثورة والسلطة الانتقاليه بإستخدام العنف. كما دعا البيان الجهات الأمنية المختصة، بحفظ الأمن وحماية المواطنيين.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق