السودان: مساعدات إنسانية قطرية لـ (5824) متضرر من الأمطار بغرب كردفان

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أنهت قطر الخيرية بولاية غرب كردفان اليوم سلسلة من التدخلات الإغاثية، حيث قدّمت مُساعدات غذائية وإيوائية لـ(5824) من المتضررين من الأمطار بمحلية الخوي وذلك بدعم مباشر من أحد المحسنين القطريين. وسلّمت الفرق الميدانية لقطر الخيرية مواد الغذاء والإيواء للمتأثرين مباشرة بقرى (حنيطير، السنده، النواجات، الدودية الدونكي، ود قاسم، مركب، أم هشيم، مريكب، أم عويشة، أم لبانه، عيال ناوي، عيال بخيت، شلوته، المقيسم، والخِوّي).
وقالَ مُحمّد يُوسُف مفوض العون الإنساني بولاية غرب كردفان، إنَّ تدخُل قطر الخيرية بتقديمِ المُساعدات الغذائية للمناطق المتأثرة بالولاية جاء في الوقتِ المناسبِ تماماً وساعدَهُم كثيراً في إعانة وجبر ضرر المتأثرين من الأمطار بمحلية الخِوّي. وأوضح أن حجمَ الضرر الذي لحِقَ بالمناطقِ التي تدخّلت فيها قطرُ الخيرية كان أكبر من قُدراتِ الحُكومة. وتقدّمُ بالشكرِ لدولةِ قطر حكومةً وشعباً للعون الكبير الذي قدّمُوه للمتضررين، بينما أعرب المتضررون عن تقديرهم للدعم القطري المُقّدر.
من جانبه، أوضح السيد مُحمّد موسى مدير البرامج بمكتب قطر الخيرية في السودان، إنَّ المُساعدات الغذائية التي تم تقديمهما للمتأثرين من السيول والأمطار بولايةِ غربِ كُردفان جاءت بدعمٍ سخيٍّ من أحد المُحسنينَ وفاعلِي الخيرِ القطريين الذي بادرَ بدعمِ المتضررين في محلية الخوي بمواد إيواء و(832) سلة تضُم كميات مقدرَّة ومتنّوعة من الاحتياجات الغذائية العاجلة، وأشار إلى استفادة نحو (5824) مُتضرِّر بولايةِ غربِ كردفان من المُساعدات الغذائيةِ القطريةِ، في وقتٍ استفادَ مِنها عشراتُ الآلاف من المتضررين بالولايات المنكوبةِ بالفيضانات وفي مقدمتها الخُرطوم، سنار، نهر النيل، والجزيرة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق