عضو تنسيق الوفاق المريخي حيدر التوم يردّ عبر (الانتباهة): مجلس سوداكال عليه الاستسلام للأمر الواقع

] ما هو تعليقك على قرار إتحاد الكرة الأخيرة بشأن جمعية نادي المريخ العمومية؟
– أعتقد أنّه قرار متوقّع، فالجمعية التي أجراها مجلس سوداكال لم تقم على أيّ سندٍ قانوني أو وفق إجراءات وأسس وقواعد وإحترام للهيئات الرياضية، وفي رأيي أنّ ما أعلنه إتحاد الكرة طبيعي ومتوقّع وفي النهاية المنتصر المريخ وليس جهة أو فرد.
] ولكن حيدر..مجلس المريخ يرى أنّ الإتحاد لم يصدر قراراً واضحاً بشأن بطلان الجمعية إنّما قرّر عدم الإعتراف بها وهناك من وصف الأمر بتلاعب في الألفاظ؟
– هذا حديث لا معنى له..الإتحاد واضح في قراره وهو عدم الإعتراف بما جرى بشأن الجمعية العمومية التي كانت باطلة بكلّ المقاييس ومخالفة لقرار إتحاد الكرة الذي سبق وأنّ أصدر قراراً ألغى أو أجّل الجمعية بواسطة لجنة بقيادة حسين أبو قبة تمّ تكوينها ورفعت التوصية للجنة القانونية..فليس هناك أيّ سند قانوني لما تمّ كما ذكرت لك.
] مجلس المريخ يبدو أنّه لن يعترف بما أصدره إتحاد الكرة وقد يلجأ إلى التصعيد..كيف تقرأ المشهد؟
– فليفعل ما يفعل مجلس سوداكال..في النهاية لا يصح إلاّ الصحيح، المريخ الآن يكون أو لا يكون وقد وصل الصراع في النادي الكبير إلى مرحلة كبيرة جداً، أنا في إعتقادي أنّ مجموعة مجلس سوداكال المنتهية فترته يجب أنّ تستسلم للواقع وتعمل على ترتيب نفسها والاستعداد للمرحلة المقبلة التي تشمل الإنتخابات ويجب أنّ يضعوا في بالهم أنّه لم يتمّ إقصاء أحدٍ منهم من المجتمع المريخ ولم يتمّ منعهم من التواجد في مجالس الإدارات.
] الثلاثاء ردّ آدم سوداكال سريعاً على قرار إتحاد الكرة ووجّه بتقديم شكوى إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم..ما تعلقيك؟
– من حقه أنّ يفعل ما يريد..ولكن نادي المريخ ما زال تابعاً للإتحاد ويدار بواسطة النظام الأساسي 2008م.
] مجلس سوداكال أعلن عن تسلّمه لخطاب يفيد بعدم تدّخل إتحاد الكرة في الشأن الداخلي للنادي..برأيك ما هو أثر ذلك في تأجيج الأزمة المريخية إلى ما أبعد ما يمكن؟
– لا أعتقد أنّ الخطاب الذي نشره نادي المريخ صحيح، فـ(الفيفا) لا يتدخل في الأمور الخاصة بالأندية، بل يجيب على أيّ استفتاء، ولكن حتى لو خاطب مجلس المريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ما هي الضمانات التي تشير إلى أنّه أورد حيثيات صحيحة في شكواه.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق