السودان: عرفان صديق .. الحاكم البريطاني الجديد!

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
من غرائب وعجائب الاشياء المدهشة والتي تدعو للاستغراب وتجعل الإنسان يرفع حواجب الدهشة أن يصرح سفير دولة أجنبية كانت يوماً من الأيام إحتلت السودان على ازمان مختلفة المرة الأولى دفع السودانيون ارتالاً من الشهداء في كرري وام دبيكرات وقدير وتوشكي حتى جعلت جنرلات الغزاة البريطانيون يعترفون بأنهم (قتلوا الثوار السودانيون ولم يهزموهم).
خلال هذه الأيام ظهر في الإعلام (الحاكم البريطاني) الجديد للسودان يصرح للإعلام بأن حكومة بلاده ستقوم بمعاقبة السودان إذا لم يذعن للقرارات التي تصدر من المجتمع الدولي وكأنّ السيد عرفان هو الحاكم الفعلي للسودان وليس سفيراً ودبلوماسياً حصيفاً يعمل وفق منصبه والعرف الدبلوماسي المتبع في التمثيل الدبلوماسي لبلاده صاحبة التاج بملكتها (اليزابيث).
للأسف الشديد صدرت هذه التصريحات واللقاءات الصحفية للسيد عرفان صديق ويصرح حسب ما يريد ويفتي في الشأن السياسي السوداني والاقتصادي والأمني والاجتماعي من دون أن تحرك حكومتنا الموقرة أي ساكن وكذلك وزارة الخارجية السودانية لاذت الصمت المطبق ولم تنطق (ببنت شفة).
يبدو إنّ بعض وزراء الحكومة وممثلي وزارة الخارجية أصحاب الجوازات الاجنبية لاذوا بالصمت ولم يخرجوا للشعب بأي بيان أو إستدعاء للسفير عرفان صديق الذي تطاول على السودان وشعبه الأبي ويتم توبيخه وطرده من السودان.
فليتذكر عرفان بأن غردون باشا دكت قصره وصرعته سنابك خيول الثوار الأنصار.
فمن المهازل والهوان أن يتحدث سفير دولة أجنبية في شؤون دولة أخرى وهو سفيراً فيها.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق