سيف تيري يقود المريخ للفوز على الأمل ودياً

الخرطوم :عبد العظيم عمر
تغلّب المريخ الخرطوم على نظيره الأمل عطبرة بهدفين دون مقابل في المباراة الوديّة التي جرت أمس وسجّل أهداف المباراة كلٍ من سيف تيري، وأروند.
وتأتي المواجهة التحضيرية بين الفريقين استعداداً للمنافسات الإفريقية التي ستبدأ نهاية نوفمبر.
بدأت المباراة بتوليفة ضمّت كلٍ من منجد النيل، أمير كمال، أحمد موسى تمبش، عبد الرحمن كرنقو، أحمد آدم، وفي الإرتكاز حمزة داؤود، التاج يعقوب، فيما شارك في الوسط السماني الصاوي، وجدي عوض، التش، وفي الهجوم سيف تيري.
وجاءت الإنطلاقة بهجوم مباغت من المريخ الذي بادر بالوصول إلى مناطق الأمل عطبرة لكن التباطؤ في نقل الكرة من الدفاع إلى الوسط والهجوم كان واضحاً بدرجة كبيرة، فضاعت كرة اللاعب سيف تيري الذي كان قريباً من التسجيل في الدقيقة السادسة، فيما منع منجد النيل شباكه من الإهتزاز من كرة جمعة قلق.
ولم تفلح محاولات عبد الرحمن كرنقو الذي تحرّك بالكرة من مناطقه وتوغّل بها داخل دفاعات الأمل عطبرة في إيجاد حلٍ لوصول الكرة لزميله سيف تيري لتضيع فرصة حقيقة مع مرور»30» دقيقة.
وتمكّن اللاعب سيف تيري من تسجيل الهدف الأوّل بعد مجهود كبير إثر تسلّمه أحمد آدم من الطرف الأيسر ليمنح فريقه التقدّم.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى جديد ليعلن الحكم نهايته بتقدّم المريخ بهدفٍ دون مقابل.
وفي الشوط الثاني، عمل الجهاز الفني للمريخ بقيادة قوميز على إجراء تغييرات حيث دفع باللاعب المصري عمرو، البوركيني موندو، سيف الدمازين في مكان التش، سيف تيري، وأمير كمال، فيما عمل على إعادة حمزة داؤود إلى مركز الدفاع.
وكان واضحاً أنّ الأمل يخطط إلى إدراك التعادل مع بداية الشوط بعدما كثّف من هجومه ومارس ضغطاً على المريخ بالتقدم والسيطر على الوسط، لكنّ الثبات الكبير من قبل لاعبي دفاع الأحمر لعب دوراً في إفساد عديد من الهجمات هذه.
وبعد مرور دقائق من الإنطلاقة عمل الطاقم الفني للأحمر بالدفع باللاعب ضياء الدين محجوب في مكان السماني الصاوي.
ولعب الثبات الذي ظهر به دفاع المريخ دوراً في تشتيت كرة خطيرة للأمل كانت عكسية
وأبعد دفاع الأمل عطبرة هجمة خطيرة للمريخ بعد تسلّم المصري عمرو الكرة وتوغّل داخل مناطقه غير أنّها أبعدت في آخر اللحظات لتضع فرصة تسجيل الهدف الثاني.
ودفع الفرنسي بكلٍ من عماد الصيني في مكان التاج يعقوب، ومازن محمدين في مكان أحمد آدم، فيما شارك أحمد عبد العظيم بديلاً لمنجد النيل.
وأضاع التكت قبل استبداله كرة ذهبية لتعزيز النتيجة في الحصة الثانية قبل أنّ يغادر الملعب ويشارك بديلاً عنه محمد كنان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق