السودان: اتحاد المخابز: لاتوجد رؤيه واضحة لحل الأزمة

الخرطوم: منى رضوان
شهدت الاسابيع الماضية تفاقم طاحن في أزمة الخبز، وقد أصبح الحصول على الخبز هاجسا وقلق للمواطنين الذين يصطفون أمام المخابز ساعات طويلة، منذ الفجر وحتى الظهيرة.
ومن جهته أكد عضو شعبة المخابز عصام عكاشة للانتباهة اون لاين أن المسؤولين في نوم وثبات عميق ولايوجد رؤيه واضحة لحل هذه الأزمة، وأن ماراج عنه بزيادة الخبز لم تأت إلى الآن من جهة رسميه وأضاف أن الزيادة مفترض ان تكون من قبل ٤شهور لزيادة تكلفة الإنتاج، والآن عدد كبير من المخابز خرجت من العمل.

وقال عكاشة أن المواطنين رافضين تشغيل المخابز المدوعة في الفترة المسائية إلى تجاريه لتخفيف الأزمة وأن تكلفة الإنتاج من نقص في الدقيق و توزيعه في ولاية الخرطوم، وأيضا شح الغاز أدى إلى زيادة الازمة في المخابز التجاريه وجعل سعرها متباين مما اضطر اصحاب المخابز يبيعون سعر الخبز حسب تغطية تكلفتهم.

وقال عكاشة أن المخابز التجاريه لم تحل أي مشكلة وفشلت كما كانت في النظام البائد عند أنشئت من قبل والي الخرطوم الأسبق عبد الرحمن الخضر.

وكشف عكاشة أن الاتحاد في السابق موزع (٤.٥٠) مخبز داخل ولاية الخرطوم توزيع جغرافي باحترافيه ولم تكن هنالك أزمة بل توجد وفرة في الخبز.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى