حكومة الخرطوم تدافع عن بيع “الرغيف” بالكيلو

الخرطوم: الإنتباه أون لاين

رأت حكومة الخرطوم، إن قرار بيع الخبز بالكيلو، جاء لصالح المواطن، وأنّ بيع الخبز بالوزن هو المعيار الذي  يثبت حق المواطن، و”على لجان الخدمات والتغيير العمل على توضيح المكسب الذي حققه القرار”.

وتواصلت بولاية الخرطوم الاجتماعات التنسيقية لمتابعة تنفيذ قرار حكومة ولاية الخرطوم رقم(٥) بتنظيم بأوزان وأسعار الخبز المدعوم ،حيث انعقد اليوم الأحد، إجتماع مع منسقي لجان الخدمات والتغيير بالمحليات برئاسة مدير عام وزارة الصناعة والتجارة أبوبكر محمد نور بحضور العميد شرطة نصر الدين صالح عبد الرحمن الأمين العام لجهاز حماية المستهلك وخليفة عمر حمزة مدير عام شركة الخرطوم للامن الغذائى.

وأكد الاجتماع أن  الجهات الاتحادية ذات الصلة قد أكدت توفر الدقيق خلال الفترة القادمة بصورة مستقرة  وقد ارتفعت حصة الولاية اليوم الأحد الى (٣٨) ألف جوال في اليوم بأقل من (٢) ألف جوال من الحصة المقررة للولاية.

 فيما أشار الامين العام لجهاز حماية المستهلك أن هناك خطة في مرحلة النهايات لتأمين منع تسرب الدقيق المدعوم المخصص لولاية الخرطوم غير انه طالب بتضافر كل جهات الاختصاص لتفعيل آليات الرقابة والضبط لمنع تسرب الدقيق.

وأكد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة أن الاجتماعات التنسيقية ستتواصل مع كافة الجهات ذات الصلة خاصة لجان التغيير والخدمات مع سلطات الولاية والأجهزة الرقابية من جهة في ما  بينهم كمنسقيات على مستوى المحليات لمتابعة إنفاذ القرار ،مشيرا الى تواصل حكومة الولاية مع الحكومة الاتحادية لتوفير غاز المخابز حتى يتم تشغيل كل المخابز المتوقفة بسبب الغاز.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى