رفع مبلغ السفر إلى 2 ألف دولار

الخرطوم: الإنتباهة

أصدر بنك السودان المركزي، منشوراً سمح بموجبه للمصارف بزيادة فترة استغلال الموارد المشتراة لمدة 72 ساعة قبل الفائض منها له، على أن توظف لكافة الأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة.

وتشمل أهم الأغراض المسموح بها استيراد السلع الاستراتيجية والضرورية واحتياجات العملاء  للسفر والعلاج بالخارج وكذلك الدراسة.

كما أصدر منشورا آخر للصرافات تم بموجبه زيادة هامش الربح بين سعر الشراء والبيع إلى 0.75% بدلاً عن 0.5%، بجانب زيادة سقف المبلغ المسموح به للسفر من 100 دولار إلى 2000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وكذلك السماح بالتحويل للأجانب المقيمين بالسودان.

وجدد البنك التزامه بتوفير الأوراق النقدية للعملات الأجنبية للصرافات التي تواجه صعوبات في توفيرها لخدمة احتياجات عملائها للأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة بجانب السماح للصرافات بزيادة فترة استغلال الموارد المشتراة لمدة 72 ساعة قبل الفائض منها له على أن توظف لكافة الأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة.

ومن المتوقع، أن يشرع بنك السودان المركزي في تنظيم مزادات النقد الأجنبي للمصارف لمقابلة احتياجات عملائها لاستيراد السلع الضرورية والاستراتيجية حال الفراغ من وضع الضوابط اللازمة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى