قطرُ الخيريَّة تنفِّذ مشروعَ زكاةَ الفطرِ لـ(33000) مستفيدٍ بالخرطوم وجنوب دارفور

أطلقتْ قطرُ الخيريَّة بالسودان مشروعَ توزيعِ زكاةِ الفطرِ على المستحقِّين من الأسرِ المتعففةُ وأُسرِ الأيتامُ المكفولين والنَّازحين والفئاتِ الأكثرِ احتياجاً ضمنَ حملةُ “رمضانُ الأمل” بكلٍّ من ولايتيْ الخرطوم، وجنوب دارفور.
وأوضحَ المهندس حسن علي عودة، مديرُ مكتب السودان، أنَّ توزيعَ زكاةِ الفطر تمَّ حسْب قوتِ غالب أهل البلد وهو دقيق القمح، وقال إنَّ مشروعَ زكاة الفطر يُعدُّ من المشاريعِ الموسميَّة المهمَّة التي تُرسّخُ قيمَ البرِّ والخيرِ والتكافلِ وتهدفُ للتخفيفِ من الأعباء عن الأُسر المتعفِّفة.
من جانبه، قال السيد بدر الحلاحلة رئيسُ قسمِ الرعايةُ الاجتماعيةِ بمكتبِ السودان إنَّ المشروعَ استهدفَ تقديمَ المساعدةِ لحوالى (4800) أسرةٍ متعففةٍ بهدفِ التوسعةِ وإدخالِ فرحةُ العيدُ عليهم وعلى أُسرهم. مشيراً إلى أنَّ عدد المستفيدين من المشروع يصلُ إلى (33000) مستفيد، حيث تُسلَّم كل أُسرةٍ (30) كيلو من الدقيق.
إلى ذلك، أعرب مستفيدون من مساعداتِ زكاةِ الفطر بالسُّودان عن شكرِهم للمتبرِّعين من أهلِ قطر، ولقطر الخيريَّة نظراً لأنَّهم أسهموا من خلالِ المساعداتِ الغذائيِّة المُقدَّمة لهم في شهرِ رمضان في تخفيفِ أعبائهم المعيشيَّة وإدخالِ الفرحةِ إلى أُسرهم.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى