وزير الطاقة: احتواء أحداث حقول البترول وجهات سياسية تسعى للعرقلة

الخرطوم: الإنتباهة

قال وزير الطاقة والنفط جادين علي، إن هناك جهات سياسية تسعى لعرقلة تقدم وتنمية البلاد.

وذكر جادين عقب اجتماع لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول بالقصر الجمهوري أمس، إن الاجتماع استعرض التحديات التي تواجه إنتاج البترول في الحقول بجانب  التركيز على التنمية المجتمعية والأثر البيئي لصناعة النفط في هذه المناطق. 

وأضاف أن الاجتماع أمّن على الآلية الرباعية التي تضم الوزارة والشركات وحكومة الولاية والمجتمع المدني، وضرورة تفعيلها للوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع. 

ولفت إلى أن الاجتماع، دعا إلى التحرك السريع لتلافي الأحداث التي تعرضت لها حقول البترول، مبيناً أنه تم احتواؤها ومعالجتها بوضع برامج خدمية واجتماعية، وأضاف أن هناك جهات سياسية تسعى لعرقلة تقدم وتنمية البلاد.

وأوضح جادين أنه تم وضع مصفوفة خدمية تنموية سيتم تنفيذها عقب عطلة العيد ومعالجة مشكلة العمالة المؤقتة بالحقول، وأكد حرص الوزارة على إلزام الشركات العاملة في مجال البترول لإنفاذ مشروعات تنموية في المنطقة. 

من جانبه قال ممثل أهالي مناطق البترول فضل الله برمة ناصر، إن الاجتماع أكد أهمية المحافظة على حقول البترول باعتبارها ثروة قومية ومعالجة المشاكل  المتعلقة بالتنمية والبيئة.

وعبر عن أسفه جهة عملية التخريب، التي شهدتها بعض حقول البترول، وأضاف:”يجب على الجميع المحافظة عليها لتحقيق التنمية والاستقرار والانتقال بالسودان، إلى مرحلة الديمقراطية”. 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى