الرئيس اليوغندي يستقبل عضو مجلس السيادة مالك عقار

 إستقبل رئيس جمهورية يوغندا يوري موسفيني، مساء اليوم بمنتجع منونيو بكمبالا ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار إير والوفد المرافق له.

وقالت وزير الخارجية الدكتورة مريم الصادق، في تصريح صحفي، إن عضو مجلس السيادة قدم التهنئة لموسفيني بمناسبة فوزه في الإنتخابات بدورة رئاسية جديدة، متمنياً له وللشعب اليوغندي التقدم والإزدهار.

وأشارت إلى أن الفريق مالك عقار ،أطلع الرئيس موسفيني على تكوين الحكومة الجديدة بالسودان والتي تجسد الشراكة بين العسكريين والمدنيين وشركاء السلام ، مؤكداً أن الجميع ماضون لتحقيق السلام فى السودان ليكون قوة دافعة للإستقرار  لدول الجوار وللقارة الإفريقية، كما أطلعه على الترتيبات المتصلة بإنعقاد مؤتمر باريس،ومشاركة السودان فيه.

 وقالت وزيرة الخارجية إن عضو السيادي عقار أمن على رؤية موسفيني بأن يكون الملء الثاني لسد النهضة بإتفاق جميع الأطراف، وأن تكون معالجة قضية مياه النيل معالجة إستراتيجية تقود إلى أفاق أرحب من التعاون دون مواجهات عدائية.

ولفتت د. مريم إلى أن موسفيني عبر عن شكره وتقديره لحكومة الفترة الإنتقالية ، وهنأ مالك عقار على توليه منصب عضو مجلس السيادة، متمنياً للشعب السوداني مزيداً من الإستقرار والتقدم.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى