النائب العام: تسجيل بلاغي قتل عمد في حادثة ذكرى فض الاعتصام

 أكد مولانا تاج السر الحبر النائب العام أن النيابة العامة دونت بلاغين تحت المادة 130 القتل العمد والمادة 186 الجرائم ضد الإنسانية والمادة 5/6 الإرهاب وخلافها من مواد القانون في قضية مقتل الشهيدين عثمان أحمد بدر الدين ومدثر مختار الشفيع في ذكرى إحياء فض الاعتصام. كما تم فتح  بلاغين تحت الأرقام 6889 و8990 لدى نيابة الخرطوم شمال.

وأشار في بيان صحافي له اليوم إلى أن إجراءات التحريات والتحقيق يتولاها حوالي 10 من وكلاء النيابة كل في تخصصه في جوانب الطب العدلي ومتابعة وإجراءات التشريح وما يتعلق بتقرير الطب العدلي، كما أن هناك آخرين يتولون إجراءات التحقيق مع الشهود ومسائل أخرى تتعلق بمسرح الحادث وخلافه. وأوضح أنه في حال فتح أي دعوة جنائية تسير الإجراءات وفقا للقانون، مشيرا إلى اجتماع مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة الأمنية الأخرى لمتابعة ما اتخذ من إجراءات.

وأبان النائب العام أن نتيجة إجراءات التشريح والطب العدلي تشير إلى أن سبب الوفاة للشهيد عثمان هو الإصابة بطلق ناري ترتب عليه تهتك الرئة والقلب، أما الشهيد مدثر مختار أصيب بطلق ناري أصاب الكبد والقلب، مبينا أن إحدى الإصابات طلق ناري من الخلف. مؤكدا أن النيابة تباشر الإجراءات خلال الساعة حيث تم استلام تقرير التشريح وبعد إكمال الإجراءات سوف يتم تسليم المتوفين لأسرهم.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى