سهير عبدالرحيم تكتب: تهريب الذهب.. كلك واري اللو

لم أستطع أن أهضم (السيناريوهات) المتكررة المتداولة عن تهريب الذهب عبر شركة طيران بدر..؟ ولم أهضم فكرة أن شركة بدر هي شركة الطيران الوحيدة التي يتم عبرها تهريب الذهب..؟
قبل فترة ليست بقصيرة نشر مواطن سوداني مقيم بدولة الإمارات مقطع (فيديو) يتحدث فيه عن عبوره حاجز تفتيش للجمارك على مرتين دون أن ينتبه رجال الجمارك في نافذة المراقبة تلك لخزانة المسدس في حقيبته.
الرجل يقول أنه و حين وصل مطار دبي قامت القيامة ولم تقعد وتم حجزه و فحص تاريخه الأمني طوال فترة إقامته..؟ وكان السؤال الذي طرحته السلطات الإماراتية كيف عبرت خزانة المسدس كل نقاط التفتيش في مطار الخرطوم .
الأسبوع الماضي شهد إتهاماً واضحاً من مدير شركة طيران بدر لجمارك مطار الخرطوم بأن بعض أفرادها هم أحد الأسباب الرئيسية وراء تهريب الذهب .
الجمارك قيدت بلاغاً ضد الرجل وأعتبرت حديثه إشانة لسمعة الإدارة ، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل حديث أبو شعيرة غير صحيح …!! ألم يحدث أن سبق إكتشاف لذهب مهرب عقب تجاوزه نقاط الجمارك …!!
كم مرة تم فيها إكتشاف الذهب في الطائرة ، أو إكتشافه في آخر نقطة تفتيش قبل صالة السلامة …!!
حسناً.. حسب التقارير الأمنية فإن جملة الذهب المستخرج عبرالتعدين الأهلي والشركات يتجاوز الـ ٢٠٠ طن ، ٩٠٪‏ منها يتم تهريبه …!!!
هل يعقل أن ١٨٠ طن من الذهب تهرب فقط عبر طيران بدر..؟ و هل كل الكميات المهربة يتم ضبطها ..!! إننا في كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع نسمع بضبطية خمس أو ستة كيلو …!! ولكن أين بقية الأطنان من الذهب ….!!
هل تذكرون قصة فرد الجمارك الذي سلم حقيبة الذهب لراكب في البص المتجه للطائرة ، وكان قد أبلغ عنه موظف في بدر …؟؟
وهل تذكرون مضيفة بدر التي ساورها الشك في حقيبة كانت مع أحد الركاب و أبلغت حينها أمن الطيران ليتم إكتشاف قرابة الخمسة عشر كيلو ذهب بداخلها .
ماينبغي قوله أن التهريب و بشكل مؤكد لا يتم عبر بدر وحدها و إن حاول الآخرون تصفية حساباتهم مع هذه الشركة ، والأمر الآخر أن ضبطيات الذهب المكتشفة لا تعدو أن تكون هي رأس جبل الجليد .
خارج السور :
ماذا يحدث في الجهة الشمالية الغربية لمطار الخرطوم و ما سر طائرة الـ ٤٥ دقيقة….؟؟
سؤال بريء

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى