وزير التنمية الإجتماعية والسفير القطري يفتتحان أكبر مدينة تعليمية للأيتام بالسودان

افتتحت قطر الخيرية بالريف الجنوبي لأم درمان اليوم، مدينة طيبة التعليمية للأيتام التي تعتبر الأكبر من نوعها في تقديم الرعاية الشاملة للطلاب الأيتام في السودان. وأعرب وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت عن شكر وتقدير الحكومة الانتقالية والشعب السوداني لدعم قطر المستمر للسودان، ووصف مدينة طيبة لدى افتتاحها اليوم بأنها صرحٌ حيوي هام. وقال إن مشاريع قطر الخيرية التعليمية والصحية وكفالتها للأيتام امتدت لكثير من دول العالم، وفي كل ولايات البلاد. وأشار إلى المشروعات الكبيرة التي يتم تنفيذها في إطار اتفاقية الدوحة للسلام.

من جانبه، أكد السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر بالسودان إن الروابط الأخوية بين قطر والسودان ظلت متطورة ومتنامية بفضل حرص واهتمام قيادتي البلدين على دعمها وتعزيزها. وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تطورات مهمة، وقال إن الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية وسيكون لها المردود الإيجابي لصالح شعبي البلدين. وأضاف إن مدينة طيبة التعليمية تأتي امتداداً لجهود قطر الخيرية الكبيرة في مجالات التنمية والإعمار بالسودان، وتشكل اضافة نوعية في مجال التعليم حيث تستهدف تقديم رعاية شاملة لنحو (500) من الطلاب الأيتام.

إلى ذلك، كرّمت الإدارة الأهلية، واللجنة الشعبية العليا لافتتاح مدينة طيبة التي تكونت بمبادرة خاصة من أهل المنطقة، السفير القطري وقطر الخيرية وعدد من الجهات والشخصيات المجتمعية التي ساهمت في نجاح المشروع. بينما كرمت قطر الخيرية العديد من الجهات الداعمة والشريكة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى