عودة الهدوء لشوارع الخرطوم

الخرطوم: الإنتباهة

بدأت الحركة تعود تدريجيا لشوارع وسط الخرطوم بعد أن أزالت قوات الشرطة جميع المتاريس والتى امتدت في شارع القصر امام المعمل القومي استاك وشارع المستشفى، والشوارع الفرعية حتى شارع البلدية، والتى شهدت مظاهر من الاحتجاجات المتفرقة تصدت لها قوات الشرطة، حيث شوهد وجود شرطي كثيف من بداية شارع القصر وحتى شارع الجمهورية والبلدية وسط الخرطوم.

وكان عدد من القوى السياسية قد دعا للخروج في موكب لإحياء ذكرى موكب يونيو لتصحيح مسار الثورة، بينما حذر عدد من قوى الثورة المواطنين من استغلال بعض فلول النظام البائد للأحداث.

وووفقا للمتابعات فقد بدأ الوضع طبيعي رغم تخوف المواطنين من حدوث تفلتات بوسط الخرطوم، حيث خلت شوارع وسط الخرطوم ظهر اليوم من السيارات والمارة ومن أي مظاهر للتفلتات، عدا المظاهر المتفرقة بجنوب مدينة الخرطوم ببعض المناطق كمدينة الصحافة ومحطة 7 حيث اقام بعض الشباب عدد من المتاريس، فيما خلت مناطق الديم والسجانة من أي مظاهر للاحتجاجات والتفلتات أو المتاريس.

وفتحت كثير من المحال التجارية جنوب الخرطوم ابوابها للمواطنين للتسوق، فيما ظلت كثير من المحال التجارية بسوق السجانة لمواد البناء مغلقة عدا القليل منها.

وكانت لجنة التمكين قد أعلنت القبض على عدد من الخلايا التى تهدف لخلق الفوضى أثناء موكب 30 يونيو، فيما أعلنت النيابة تحديد 30 وكيل نيابة لحماية الموكب. فيما  أعلن والى الخرطوم عن عطلة رسمية اليوم بجميع أنحاء الولاية.

وقد  دعت لجان المقاومة الى اخذ الحيطة والحذر من المندسين وفلول النظام المباد.

وساد الهدوء مدينة الخرطوم بحري بحسب مراسل سونا، حيث شهدت مناطق كافوري وبداية منطقة العزبة وعدد من الطرقات بمنطقة كوبر بمحلية الخرطوم بحري خلو الشوارع من المارة وحركة متقطعة من المركبات والركشات مع ملاحظة اغلاق عدد من المحلات التجارية، فيما واصل اخرون عملهم كالمعتاد.

وكالة السودان للأنباء

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى