سيول هائلة تجتاح منطقة الفاو

تدفقت سيول هائلة في منطقة الفاو بولاية القضارف من وادي البار المنحدرمن البطانة في مجراه شرق قرية حريرة لتغمرسايفون التفريغ بمنطقة حاج السيد بالي فاو مما ازم الوضع في المنطقة حيث اجتاحت السيول المؤسسات الحكومية والأحياء السكنية، وفقا لشهود عيان

وغمرت المياه مكاتب رئاسة محلية الفاو وإدارة المرور والأراضي ومجمع  الهيئة  القضائية  ومكاتب النيابة بجانب هيئة الرهد الزراعية والمخزن العمومي للهيئة ومحطة المياه بألفاو وانقطع الإمداد المائي عن المدينة.

 وقام تجار السوق العمومي في ألفاو بإخلاء متاجرهم وترحيل البضائع خاصة المواد الغذائية إلى خارج السوق والمدينة وفشلت محاولات بعض المواطنين بحي المؤسسة لعمل تروس لحماية منازلهم لازدياد منسوب السيول التي غمرت أيضا منطقة الأبحاث والقرية 16 وأحياء الثورة والصفا.

وتفيد (سونا) أن غرفة طوارئ الخريف بألفاو برئاسة المدير التنفيذي ظلت تراقب الموقف الا ان الأمر فاق إمكانات وقدرات الغرفة والمحلية مما يتطلب تدخلا عاجلا من حكومة ولاية القضارف.

  يذكر أن سيول  وادي  البار  ظلت  تتكرر خلال الخريف  سنوياً  الا ان هذا  الخريف لم تسبقه عمليات تطهير وصيانة سايفون التفريغ بحاج السيد و لم يشهد إقامة  تروس  الصد  في المنطقة.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى