رابطة الأطباء الإشتراكيين تدعو إلى إغلاق البحر الأحمر 3 أسابيع

الخرطوم: الانتباهة

دعت رابطة الاطباء الاشتراكيين “راش” الحكومة إلى اتخاذ قرار بإغلاق  ولاية البحر الاحمر، لمدة ثلاثة أسابيع قابلة للتمديد، مع إغلاق كل المعابر المؤدية من وإلى الولاية، بعد تفشي فيروس كورونا.

وقالت “راش” في تصريح صحفي، إنها تتابع الوضع الوبائي للإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد بالولاية حيث بلغ العدد التراكمي للحالات الموجبة 1725 حالة في الفترة من العاشر من مارس من عام 2020 وحتى الحادي والعشرين من يوليو 2021، فيما بلغ إجمالي التبليغات بالحالات الجديدة التي تم الوصول إليها خلال الخميس المنصرم إلى 11 حالة من ضمنها خمس حالات موجبة وست حالات سالبة.

وأشارت الرابطة إلى ان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد  بلغت في فترة اسبوع من 15 يوليو حتى 21 يوليو إجمالي تراكمي الحالات 138 منها 74 حالة سلبية و64 حالة موجبة. فيما بلغت الوفيات منذ بداية الموجة الثالثة 64 حالة وفاة وبلغت نسبة الإماتة (3.5%).

وأبانت الرابطة أن الحالات المذكورة هي المسجلة في سجلات ومضابط النظام الصحي ولا تشمل الحالات التي لا تصل للمؤسسات الصحية وتوقعت بان تكون هذه الحالات اكبر بالمعاينة الموضوعية لحجم الوباء والوضع الصعب الذي تمر به الولاية.

واستندت على  ما ورد في بيان رئيس اللجنة العليا لمقابر ولاية البحر الأحمر الذى اوضح بان مقابر السكة حديد وحدها يدفن فيها بشكل يومي من 30 إلى 35 من الجثامين القادمة من مراكز العزل والأحياء.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى