أديب: ننتظر خريطة طريق للمساعدة من خبراء دوليون

الخرطوم: رندا عبد الله

كشف اللجنة المستقلة للتحقيق فى فض الاعتصام نبيل أديب، أن فريق الخبراء الدوليين وعدوا بتقديم خريطة طريق خلال أسبوع تساعد فى مسار التحقيق.

وأوضح أديب لـ”الإنتباهة”، أن الدعم ليس دعما فنياً لفحص الفيديوهات، لكنه جزء من التحقيقات الجارية، ويمثل نوعاً من الكشف الفنى على الأدلة المادية المتوفرة، ونوه إلى أن الوفد متخصص فى فحص الجثث ونبش القبور.

وقال إن الخبراء الدوليين وعدوا فى وقت سابق قبيل عطلة عيد الأضحى بتقديم خارطة الطريق خلال اسبوع الا ان عطلة العيد قد تكون تسببت فى تعطل دولاب العمل الإداري بالبلاد، بينما لم يستبعد ان تكون حادثة منعهم من زيارة مشرحة التميز قد عطل جدول عملهم.وأكد أديب، أن الاستعانة بالخبراء الدوليين لا يتناقض مع الوثيقة الدستورية لأنها نصت على دعم افريقى ، وأشار الى ان الحكومة هي من تحدد الاستعانة بالجهات الأجنبية وأن الوفد تم التنسيق والاتفاق معه فى فترة النائب العام السابق تاج السر الحبر.

وأضاف: “بالتالى كل الخدمات التى كانوا يوفرونها لنا كانت تتم بعلم مجلس الوزراء، ورئيس الوزراء ملتزم بتوفير الدعم الفنى من الدول الأجنبية بجانب أن الاتحاد الافريقى هو من الجهات التى ساهمت فى صياغة الوثيقة الدستورية، وبالتالى توجد إشارة على وعد منهم بتقديم دعم للسودان”.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى