الرصيرص: ختام ورش تثقيف وتمكين الشباب من اجل صناعة الدستور

اختتمت بقاعة تعلية سد الرصيرص مساء أمس ورش عمل تثقيف وتمكين  الشباب من اجل صناعة الدستور القادم للسودان، التي ينظمها المركز الاقليمي لتدريب وتنمية المجتمع المدني والمبادرة السودانية لصناعة الدستوربالشراكة مع نقابة المحامين الاميركيين وبالتعاون مع جمعية المعاونين القانويين ضمن مشروع دعم الشعب السوداني لاعداد دستور جديد يمثل عقدا يفضي الى سودان سلمي وديمقراطي. وتخلل الورش تقديم عدد من اوراق العمل قدمها خبراء في القانون الدستوري وحظيت الاوراق بنقاش مستفيض وتم استعراض الفرص والتحديات .

وأوضح الاستاذ الرشيد عبدالمجيد مقرر المبادرة السودانية لصناعة الدستور ان ميلاد  المبادرة في 2010 وتضم اكثر من 52 جسما ومقرها الخرطوم وتعمل على رفع الوعي باهمية المشاركة الفعالة والشمول والتوافق والملكية في صناعة الدستور بالتركيز على الشباب والقوى السياسية والادارات الاهلية. وأشار الى انهم تمكنوا من تنفيذ اكثر من 480 نشاط ولديها علاقات دولية واقليمية. مؤكدا ان الورش التثقيفية بمنهج العصف الذهني حول آليات صناعة الدستور.

من جهته استعرض الاستاذ انور بشير  ممثل جمعية المعاونين القانونيين جانبا من سيرة ومسيرة الجمعية وانجازاتها وتميزها بشراكات استراتيجية مع كافة الجهات ذات الصلة بمجالات عمل الجمعية .

جملة من التوصيات دفع بها المشاركون في الورش التثقيفية عبروا من خلالها عن تطلعاتهم وآمالهم المتمثلة في المشاركة الفعالة في صناعة الدستور وطالبوا بضرورة ان يلعب الاعلام دورا محوريا في التوعية بصناعة الدستور.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى