جبريل:على هامش اجتماع الاسلامي للتنمية تفاهم مع الدائنين لمعالجة ديون السودان

 التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابرهيم بمجموعة من الدائنين على هامش مشاركته في اجتماعات البنك الاسلامي للتنمية والتي تنعقد حاليا في طاشقند عاصمة جمهورية اوزبكستان

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د .جبريل ابراهيم في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر اليوم الجمعة  انه التقى بلعديد من الدائنين وتفاهم معهم حول معالجة ديونهم على السودان  وذلك في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقد بمدينة طاشقند بجمهورية أوزبكستان والذي يستمر ليومين.

 وقال د جبريل ابراهيم في تغريدته  علي تويتر” وصلنا طاشقند عاصمة جمهورية أوزبكستان للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية و الذي اتاح لنا فرصة اللقاء بالعديد من الدائنين والتفاهم معهم حول معالجة ديونهم على السودان”

وقال سيادته اني سيلتقي على هامش هذه الاجتماعات بقية الأطراف وقيادة البنك يوم السبت للحديث حول الموضوعات التي تهم السودان.

تعقد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية لمجالس محافظيها في الفترة من 31 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2021 في قاعة المؤتمرات بمدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان .

وستناقش مجالس المحافظين والجمعيات العامة لأعضاء مجموعة البنك الإسلامي خلال الاجتماعات قضايا التنمية والمسائل المؤسسية المتعلقة بالبلدان الأعضاء.

ويحضر الاجتماعات السنوية 57 من محافظي البنك الإسلامي للتنمية، وهم في الأساس وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي ومحافظ والبنوك المركزية وغيرهم من الوزراء رفيعي المستوى من البلدان الأعضاء، بالإضافة إلى ممثلين من مجتمع التنمية الدولي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وأصحاب المصلحة الآخرين.

سيتطرق الاجتماع بشكل أساسي إلى القضية المعقدة المتمثلة في التعامل مع التحديات الماثلة التي يسببها وباء جائحة كوفيد 19، كما يقف على قضية توفير اللقاح للمساهمة في قيادة الانتعاش الاقتصادي الشامل داخل البلدان الأعضاء وعلى المستوى العالمي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى