وزير التنمية الاجتماعية يتعهد بدعم القطاع الصحي بحلفا الجديدة

تعهد وزير التنمية الاتحادي أحمد آدم بخيت بدعم وزارته للقطاع الصحي بمحلية حلفا الجديدة ممثلا في مستشفى حلفا الجديدة ومركز غسيل الكلى بالمحلية نظرا للدور الكبير الذي تقدمه المستشفى والمركز لقطاع كبير من المواطنين يغطي محليات حلفا الجديدة ونهر عطبرة وخشم القرية إلى جانب محلية البطانة بولاية القضارف.

جاء ذلك خلال زيارته لمحلية حلفا الجديدة وتفقده لمركز صحي حي الثورة وتدشين تسليم البطاقات التأمينية إلى جانب تسليم عدد من الأجهزة والمعدات الطبية لعدد من المراكز بالإضافة إلى تفقده لمركز غسيل الكلى وقسم حوادث الأطفال الجديد بمستشفى حلفا الجديدة حيث وقف على الدور الذي يقدمه المستشفى إلى جانب الاشكاليات التي تعترض الأداء بالمستشفى في جوانب الصرف الصحي والبنيات الاساسية وتوفير معينات العمل والأدوية.

 واشار الوزير خلال الزيارة للمرافق الصحية بالمحلية إلى الأدوار التي تضطلع بها الوزارة في دعم واستقرار القطاع الصحي عبر الاذرع التابعة للوزارة ممثلة في التأمين الصحي وديوان الزكاة. وأمن على ضرورة تذليل العقبات التي تواجه مركز غسيل الكلى بحلفا الجديدة حتى يضطلع بدوره المنوط به.

من جانبه اكد والي كسلا المكلف اهمية زيارة الوزير والوفد المرافق له وتلمسهم الاشكاليات التي تواجه القطاع الصحي عن قرب وأضاف أن المستشفى يعاني من اشكاليات كبيرة تحتاج إلى مجهود أكبر لمقابلتها منوها إلى نتائج زيارة وزير الصحة الاتحادي لمستشفى حلفا الجديدة ضمن برنامج زيارته للولاية موخرا وماتم فيها من تعهدات لصالح دعم المستشفى.

وأعلن الأمين العام للزكاة التزام الديون ومساهمته بمبلغ(15) مليون جنيه تصرف في أوجه الاحتياج بالمستشفىَ  مشيرا إلى استعداد الديوان للمشاركة في دعم المستشفي ومركز غسيل الكلى.

من جانبه أكد الدكتور بشير محمد الماحي المدير العام للتأمين الصحي استعداد الديوان لتوفير معينات العمل بالمستشفي من أجهزة ومعدات طبية مشيدا بالمبادرات الشعبية  في دعم العمل الصحي بالمستشفى.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى