والي سنار يتفقد شركة الوفاق الزراعية ويقف على زراعة القطن

 تفقد والي ولاية سنار الأستاذ الماحي محمد سليمان خلال زيارته لشركة الوفاق الزراعية محلية السوكي  اليوم سير العملية الزراعية  بشركة الوفاق الزراعية بحضور مدير الشركة الباشمهندس الجاك مهدي أحمد  الذي إستعرض  سير العمل مشيرا إلى تحضير 21 ألف فدان مقسمة علي عدد ثلاثة دورات زراعية مطري مروي وتحضير حوالي 13 ألف فدان عبر مستثمر شركة الأقطان الزراعية .

و قال مقرر اللجنة التسيرية لشركة الوفاق الأستاذ حافظ مصطفى أن العملية الزراعية عملية مستمرة  بين المطري والمروي ومنها إلى العروة الشتوية بدراسة تحضير أراضي زراعية (حوالي 6 ألف فدان زهرة شمس و5 ألف فدان تحضير قمح).

كما تحدث إبراهيم إسحاق خليل ممثل إتحاد تحالف المزارعين عن سير العميلة الزراعية ومعينات العمل المتمثلة فى جلب بعض الآليات للعمل في عملية التطهير والتكحيل.

وتناول الرشيد حسن معلا الجهود المبذولة في صيانة الآليات و الطلمبات وعملية تأهيل القنوات الزراعية.

واشاد والي الولاية الأستاذ الماحي محمد سليمان بالدور المبذول من قبل اللجنة التسيرية لشركة الوفاق الزراعية مشيرا إلى أهمية تحقيق الأمن الغذائي  وقال إن الدولة تعمل على تحقيق التنمية المتوازنة وأضاف  إن التنمية المستدامة تكون بتبادل الادوارمؤكدا على ضرورة تحضير الموسم الشتوي ووجه  بزيادة مساحة القمح وقال إن صيانة الآليات تتوقف على التعاون المشترك   مشيرا إلى أن تأهيل الزراعة يمثل الإستقرار لأبناء المنطقة.

وقال إن تخصيص 13 ألف فدان تمثل بداية  لزراعة محصول القطن و السعي لتحضير مساحات أكبر للمحاصيل الأخرى  و التى ستجد الدعم من حكومة الولاية وأضاف أن الطرق تمثل النجاح الحقيقي للزراعة وأن حكومة الولاية تسعى  لإصلاح الطرق ودعم الإنتاج الزراعي مؤكدا أن القطن التجاري من أنجح المشاريع الإستثمارية التي تنهض بالولاية التي وصفها من أغنى الولايات في السودان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى