وزير الاستثمار يعلن تخصيص ستة قطاعات للاستثمار السعودي

أعلن وزير الاستثمار د. الهادي محمد ابراهيم عن تخصيص ست قطاعات في السودان لاستثمار المملكة العربية السعودية تشمل الطاقة والكهرباء والتعدين والنقل والاتصالات والثروة السمكية والسكك الحديدية.

وأشار لدى مخاطبته بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم فعاليات اللقاء التفاكري السوداني السعودي بالخرطوم الى خطة استثمارية جديدة شعارها الشفافية والنزاهة ستؤدي نتائجها الى اعادة السودان لوضعه الطبيعي والطليعي بين دول العالم. وقال إن وزارته قطعت شوطا كبيرا في توحيد إجراءات الاستثمار عبر انشاء النافذة الواحدة وانه سيتم مناقشة القطاعات الست في الملتقى ونأمل أن يتم الوصول إلى تفاهمات بشأنها مؤكدا ازالة كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

وأضاف الهادي أن الظروف الحالية مواتية الآن للاستثمار ومختلفة عن السابق بعد التغيير مشيرا إلى أن رفع العقوبات عن السودان وإزالة اسمه من قائمة الإرهاب أدت الى عودته للمؤسسات المالية الدولية.

ورحب بزيارة الوفد السعودي للسودان برئاسة وزير البيئة والزراعة السعودي عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

وقال إن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين البلدين لاجل خلق فرص استثمارية جاذبة في السودان وأكد دعم الحكومة واهتمامها بتمكين القطاع الخاص وبناء شراكات استراتيجية لانشاء بنية تحتية مواتية لجذب الاستمارات الاجنبية.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى