تواصل الإدانات العربية للمحاولة الانقلابية الفاشلة

تواصلت الإدانات العربية للمحاولة الانقلابية في السودان، الأربعاء، لليوم الثاني، رفضا لها وتأكيدا على مساندة الخرطوم في استكمال مرحلتها الانتقالية.

ففي الكويت، أدانت وزارة الخارجية، في بيان “المحاولة الانقلابية الفاشلة في السودان”، مؤكدة دعم بلادها لمؤسسات الحكم الانتقالي السودانية.

فيما أعربت الخارجية السعودية في بيان، عن “إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة الانقلاب الفاشلة”، مبدية تضامنها مع “السودان في كل ما يدعم أمنه واستقراره ورخاءه”

وفي الإمارات، أدانت وزارة الخارجية، في بيان “محاولة الانقلاب الفاشلة بالسودان”، وأكدت “التزامها بالوقوف إلى جانب الخرطوم، ومواصلة دعم المرحلة الانتقالية”.

كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان عن “إدانتها واستنكارها للمحاولة الانقلابية الفاشلة بالسودان”، مؤكدة مساندة المنامة لـ”الخطوات والإجراءات والسياسات للحفاظ على سيادته”.

فيما قالت الخارجية الأردنية في بيان إنها تدين المحاولة الانقلابية، مؤكدة أن بلادها “تقف مع السودان وشعبه في الحفاظ على سيادته وأمنه واستقراره”.

وفي اليمن، أعربت وزارة الخارجية، عن “إدانتها الشديدة” لمحاولة الانقلاب الفاشلة في السودان، وأكدت “دعمها لمؤسسات الحكم الانتقالي السودانية”.

والثلاثاء، أدانت الخارجية المصرية في بيان “المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدها السودان”، مؤكدة دعمها لمؤسسات الحكم الانتقالي السودانية.

كما أدانت الخارجية القطرية، في بيان بـ”بأشد العبارات”، تلك المحاولة، معتبرة إياها “استهدافاً لتطلعات وآمال الشعب السوداني في الانتقال الديمقراطي والحرية والسلام والعدالة”.

وعلى مستوى المنظمات العربية والإسلامية، أدانت كل من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، في بيانين منفصلين الثلاثاء، تلك المحاولة، وأكدتا دعمهما استقرار السودان.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى